رياضة

رئيس الليجا: 200 مليون يورو عوائد إقامة بعض مباريات الدوري في أمريكا

الجمعة 2018.9.7 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
برشلونة ضد جيرونا - صورة أرشيفية

برشلونة ضد جيرونا - صورة أرشيفية

 أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن أول مباراة بالدوري ستقام في الولايات المتحدة ستكون بنسبة 90% بين جيرونا وبرشلونة في يناير/ كانون الثاني المقبل، وأن الرابطة ستجني 200 مليون يورو مقابل إقامة مباريات في أمريكا الشمالية.

جماهير جيرونا ترفض مواجهة برشلونة في أمريكا

وكشف تيباس عن أن مانشستر سيتي  الذي يملك الأغلبية في نادي جيرونا، شجع النادي الكتالوني على المشاركة في هذه المبادرة التي تأتي كجزء من شراكة أعلنتها الرابطة الشهر الماضي مع مجموعة ريليفنت متعددة الجنسيات للرياضة والترفيه والإعلام لمدة 15 عاما.

وأكد تيباس أنه لم يتم إجبار الأندية على المشاركة في مباريات بالولايات المتحدة.

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني في مقابلة مع محطة "أوندا سيرو" الإذاعية: "مباراة جيرونا وبرشلونة ستقام بنسبة 90% في الولايات المتحدة، لكن الاتفاق ليس لمباراة واحدة، بل يأتي في إطار عملية أكبر من ذلك".

وأضاف: "طرحنا عملية المشاركة أمام الشركات ووافق عدد كبير منهم، ولا يوجد أي إجبار لأي فريق على خوض مباراة في الموسم بالولايات المتحدة".

وأكمل: "الأندية التي تتطوع بالمشاركة ستشارك، لكن الأمر يتجاوز مجرد مباراة واحدة بل إنها استراتيجية واتفاقات رعاية".

وستحرم هذه المباراة جيرونا من اللعب على أرضه، لكن تيباس أكد تقارير أشارت إلى أن جماهير النادي ستحصل على تذاكر سفر مجانية لمشاهدة المباراة التي ستقام في استاد "ميامي دولفينز"، الذي يسع 65 ألف متفرج في "ميامي" بـ"فلوريدا".

تعليقات