رياضة

لاسانا ديارا يؤكد انتقاله للجزيرة الإماراتي

الأحد 2017.5.7 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 768قراءة
  • 0 تعليق
لاسانا ديارا

لاسانا ديارا

أكد الفرنسي المخضرم لاسانا ديارا، لاعب خط وسط ريال مدريد ومارسيليا السابق، انتقاله إلى صفوف الجزيرة الإماراتي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع الفريق الفرنسي في فبراير الماضي. 

مارسيليا يفسخ عقد لاعبه لاسانا ديارا

وقال ديارا، في تصريحات لصحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية: "سأنضم إلى الجزيرة بطل الدوري الإماراتي. سأستعد في الولايات المتحدة قبل أن أنضم إلى تحضيرات الفريق للموسم الجديد في يونيو المقبل".

وشدد ديارا على أن انضمامه إلى الجزيرة وتركه الدوري الفرنسي لا يعني أنه يستبعد إمكانية عودته لتمثيل المنتخب الفرنسي، حيث أكد أنه سيرحب بهذا الأمر حال قيام ديدييه ديشامب مدرب الديوك باستدعائه لأي معسكر مستقبلي، لاسيما أن ديشامب استدعى المهاجم أندريه بيير جينياك في كأس أمم أوروبا الأخيرة رغم أنه يلعب في صفوف تايجرز أونال المكسيكي.

يذكر أن ديارا، البالغ من العمر 32 عاما، يمتلك مسيرة كروية جيدة في أوروبا، حيث بدأ مسيرته الكروية في لوهافر الفرنسي عام 2004، ومنه انتقل إلى تشيلسي في 2005، ثم صوب أرسنال في 2007، وبعده بورتسموث في 2009، ومنه إلى ريال مدريد في 2009، واستمر معه حتى 2012، حين انتقل إلى أنجي الروسي، وبعده إلى لوكوموتيف موسكو في 2013، ثم مارسيليا في 2015 حتى فسخ تعاقده معه في فبراير الماضي.

وحقق ديارا عدة بطولات بينها لقبان لكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي وبورتسموث، فضلا عن كأس الرابطة المحترفة مع "البلوز"، ثم لقب الدوري الإسباني وكأس الملك والسوبر الإسباني مع ريال مدريد.

تعليقات