تكنولوجيا

بالصور.. ملامح تصميم "آيفون 11" الجديد

الخميس 2018.1.25 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2395قراءة
  • 0 تعليق
تصميم تقريبي لـ

تصميم تقريبي لـ

من المتوقع أن تكشف شركة "أبل" الأمريكية  النقاب عن هاتف "آيفون XI" أو "آيفون 11"، الذي يعتقد أن الشركة ستطرحه في سبتمبر من العام الجاري.

وذكر موقع بزنس انسايدر أن المصمم الشهير مارتن هاجيك كشف عن ملامح تصميمه التقريبي لهاتف "أبل" المقبل "آيفون 11"، الذي سيُطلق في سبتمبر المقبل كما جرت العادة من الشركة الأمريكية. 

واستلهم مارتن هاجيك بالتعاون مع موقع iDrop News المختص بأخبار شركة "أبل" تصميم الهاتف بصورة ثلاثية الأبعاد، والتي يمكن أن تعطينا تلميحا بصريا جيداً عن الهاتف.


وتوضح الصورة أن هواتف آيفون المقبلة ستعتمد على تصميم آيفون إكس الحالي، والذي تميز بحواف في أعلى وأسفل الشاشة لتوفير مساحة للمس، خصوصا بعد اختفاء أكبر ميزة في هواتف آيفون وهي زر الرئيسية.   


وبحسب تصميم  مارتن هاجيك سيتم تقليل حجم الشق الأسود أعلى الشاشة، الذي انتقده الكثير من المستخدمين، وذلك لإعطاء الشاشة مساحة أكبر.


ستقوم أبل بإزالة البرواز الخاص بالكاميرا الخلفية في هاتفها الجديد "آيفون 11"، حيث اشتكى المستخدمون من إمكانية تعرضه للكسر أو الخدش بسهولة.


ولعل أبرز الإضافات في هاتف آيفون المقبل هو إمكانية حمل شريحتين، وكان ذلك واضحا في تصميم "martink hajek" لـ "آيفون 11"٫وقد يكون أول آيفون يحمل شريحتين في تاريخ "أبل".

وكنظرة عامة على الهاتف، يبدو تصميم الجهاز مستقبلياً أكثر، وأنيقا وبشاشة أكبر، حيث يأتي هاتف "آيفون 11" بحجم شاشة 5.8 بوصة وشاشة أكبر بحجم 6.5 بوصة.


تعليقات