منوعات

"العين الإخبارية" ترصد أبرز حفلات الزفاف الأسطورية في 2018

الخميس 2018.12.13 11:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 320قراءة
  • 0 تعليق
بريانكا تشوبرا ارتدت فستان زفاف أسطوريا

بريانكا تشوبرا ارتدت فستان زفاف أسطوريا

ضيوف بارزون و100 رحلة جوية لنقلهم للاحتفال ومغنية أمريكية شهيرة تحيي الحفل.. هذه بعض المزايا التي اتسم بها حفل زفاف ابنه ملياردير هندي شهير، الأمر الذي دفع وسائل الإعلام إلى وصفه بـ"حفل الزفاف الأسطوري".

وبدأت الاحتفالات التي سبقت زفاف إيشا أمباني ابنة رجل الأعمال موكيش أمباني نهاية الأسبوع الماضي، وأقيم حفل الزفاف الفعلي الأربعاء، وشاركت المغنية الأمريكية بيونسيه في إحياء جزء من الحفل، وحضره العديد من الضيوف البارزين مثل مرشحة الرئاسة الأمريكية في عام 2016 هيلاري كلينتون، والإعلامية الشهيرة أريانا هوفينغتون، ولاعب الكريكيت ساشين تيندولكار، ورجل الأعمال الشهير في مجال الحديد والصلب لاكشمي ميتال.

هيلاري كلينتون كانت أحد ضيوف الحفل

وقدر موقع بلومبرج تكلفة هذا الزفاف الذي أقيم بأحد القصور التاريخية بحوالي 100 مليون دولار، حيث تم تخصيص 100 رحلة جوية لنقل المدعويين الذين وجهت لهم دعوات لحضور الزفاف، تضمنت مجوهرات وأحجاراً كريمة داخل صناديق مزينة بالورود، وبلغت تكلفة الدعوة الواحدة أكثر من 4 آلاف و230 دولاراً، حسب ما أفادت به مجلة "إنديا توداي" الهندية.

ابنة رجل الأعمال مع عريسها

طرحة زفاف 75 قدما

أقيم هذا الحفل الأسطوري في أعقاب حفل زفاف لا يقل عنه بذخا، وكانت بطلته نجمة السينما الهندية بريانكا تشوبرا، والتي تزوجت من المغني الأمريكي نيك جوناس.

وأقيم للعروسين زفاف هندي بالمراسم والطقوس الهندية التي شملت أزياء ورقصات هندية، ثم تبعه زفاف مسيحي ارتدت فيه العروس فستانا أنيقاً يحمل توقيع المصمم العالمي رالف لورين.

وكشف موقع "هاربر بازار" أن طرحة الزفاف وصل طولها إلى 75 قدما، واحتاج تصميم الفستان لـ1826 ساعة ليتم تنفيذه بإتقان أذهل عشاق الموضة من شتى أنحاء العالم.

بريانكا تشوبرا مع عريسها

وكانت كعكة الزفاف فاخرة تشبه في تصميمها القصر متعدد الطبقات، ووصل ارتفاعها إلى 5.5 متر، وشارك في طهيها طهاة من الكويت ودبي حضروا خصيصاً لصنع حلوى حفل الزفاف، وفقا لمجلة "فيرفى" الهندية الشهيرة.

وحصلت بريانكا من دينيز جوناس، والدة العريس، على زوج من الأقراط من متجر فان كليف آند آربلز الفرنسي الفاخر كهدية بمناسبة الزفاف، وبلغت تكلفة الهدية حوالي 79.5 ألف دولار، وفقاً لصحيفة بومباي تايمز. 

طرحة فستان بريانكا ضربت رقما قياسيا

مليار دولار

من الهند إلى روسيا، حيث تحدثت وسائل إعلام روسية عن تكلفة حفل زفاف نجل قطب الطاقة الروسي ميخائيل جوتسيرييف في موسكو على الشابة خديجة أوزهاخوفس، والتي وصلت إلى مليار دولار.

وأحيت الحفل النجمة العالمية جينيفر لوبيز، إضافة إلى المغني إنريكي إجليسياس، وتقاضت لوبيز وحدها مليون دولار، وكانت تكلفة فستان العروس المرصع بالأحجار الكريمة والذي يبغ وزنه 25 كيلوجراما، نحو الـمليون دولار.

فستان زفاف عروس نجل رجل الأعمال الروسي

وتزينت العروس بتاج ألماسي ومجوهرات ألماسية فخمة، ورافقتها سيارات من طراز رولز رويس الفخمة، وزينت قاعة الزفاف بآلاف الورود الطبيعية الملونة وبنيت نافورة ضخمة للغاية عند مدخل الزفاف تماما كما في الروايات الأسطورية.

وتناول المدعوون عشاء تضمن أطباقا من المطبخ الأوروبي والسوشي، بينما كانت كعكة الزفاف الفخمة من ثماني طبقات، وزينت بطبقات من أكاليل الزهور الوردية والبيضاء، وعلى قمتها النجم والهلال في إشارة إلى ديانة الزوجين الإسلامية.

تصميم أسطوري لقاعة الزفاف

مزج التقاليد

من روسيا أيضاً، هناك حفل زفاف آخر أطلقت عليه وسائل الإعلام صفة "الأسطورية" على الرغم من أن المعلومات المتوفرة عن تكاليفة ضئيلة جدا، وهو حفل زفاف ملك ماليزيا محمد الخامس من ملكة جمال روسيا سابقا أوكسانا فويفودينا.

وتشير الصور المتداولة عن الحفل الذي أقيم بالعاصمة الروسية، موسكو، إلى أنه جمع بين التقاليد الروسية والماليزية، الأمر الذي أكسبه صفة الأسطورية.

ملك إسبانيا وعروسته خلال الحفل

وتحدثت تقارير صحفية عن اعتناق ملكة جمال روسيا الإسلام في وقت سابق من السنة الجارية، وعملت فويفودينا، 25 عاما، وهي ابنة طبيب، كعارضة أزياء في الصين وتايلاند، وتوجت بملكة جمال روسيا عام 2015.

وأقيم الحفل في إحدى المجمعات الملكية الفاخرة بالعاصمة الروسية، وتميز بخلوه من المشروبات الكحولية، وارتدى الملك، الذى يبلغ عمره 49 سنة زيا تقليديا ماليزيا، فيما تزينت العروس بفستان أبيض.

ملك ماليزيا مع عروسته خلال الحفل

زفاف ملكي

من روسيا والهند إلى بريطانيا، حيث كان هناك حفل زفاف أسطوري جمع بين البذخ في الإنفاق مع الحفاظ على التقاليد الملكية، وكان بطله الأمير هاري وخطيبته الممثلة الأمريكية السابقة ميجان ماركل.

الأمير هاري مع عروسته

 وقدرت شركة تخطيط حفلات الزفاف "برايد بوك" تكاليف الزفاف بنحو 32 مليون جنيه إسترليني، وذكرت "الشركة" أن الجزء الأكبر من التكاليف سيتم إنفاقها على الأمن، وفستان العروس، والزهور، والطعام، والمشروبات.

وقدرت تكلفة الفستان بين 300 و400 ألف جنيه إسترليني، وحضر الزفاف نحو 800 ضيف في الكنيسة، و600 ضيف في حفل الاستقبال الخاص، وأكثر من 2000 شخص من العامة.

العروس ارتدت فستان زفاف مميز

زفاف ملكي آخر

كانت بريطانيا على موعد هذا العام مع حفل زفاف أسطوري آخر، حيث تزوجت الأميرة البريطانية أوجينى، حفيدة الملكة إليزابيث، في أكتوبر الماضي.

الأميرة البريطانية أوجينى وعريسها

 وتضمن حفل زفاف يوجيني، وترتيبها التاسعة في ولاية العرش، الكثير من ملامح حفل زواج ابن عمها الأمير هاري، حيث أجريت المراسم في كنيسة القديس جورج التي تقع داخل قلعة وندسور وتعود للقرن الخامس عشر، وأشرف على المراسم كبير الكهنة ديفيد كونر، وتم توجيه الدعوة لممثلين عن منظمات خيرية و1200 من العامة لحضور المناسبة، وغنى خلاله المغني الإيطالي أندريه بوتشيللي.

الأميرة البريطانية أوجينى ارتدت فستان زفاف مميز

زفاف عربي في باريس

من بريطانيا إلى العاصمة الفرنسية باريس، والتي كانت على موعد مع حفل زفاف آخر أقيم في قصر شاتو دو فو لو فيكونت، حيث تم عقد زفاف سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل ورجل الأعمال الإماراتي خليفة بن بطي المهيري، وحضر الحفل العديد من المشاهير من بينهم الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري وصديقتها جايل كينج.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الزفاف تم في 9 سبتمبر الماضي بمدينة باريس الفرنسية، في حفل زفاف اقتصر على بعض الشخصيات المهمة بعيداً عن عيون الناس وعدسات وسائل الإعلام.

ويقع قصر شاتو دو فو لو فيكونت الذي شهد الحفل بعد حوالي 30 ميلًا خارج باريس، وهو المكان نفسه الذي تزوجت فيه الممثلة الأمريكية إيفا لونجوريا من توني باركر، ويعتبر هذا المكان من أغلى وأفخر المواقع لإقامة حفلات الزفاف على الإطلاق.

ضيوف الحفل أمام القصر الفاخر الذي شهد الاحتفال

زفاف فني أسطوري

تزوجت مصممة الأزياء الإيطالية كيارا فيراغني بالمطرب الإيطالي فيدز ليوناردو لوسيا، في احتفال وصف بأنه من أكثر الاحتفالات الفخمة التي شهدتها إيطاليا منذ فترة، إذ تضمن عروض ألعاب نارية و3 حفلات غنائية.

مصممة الأزياء وعريسها

وانعكست طبيعة عمل العروس على إطلالتها خلال الحفل، حيث اختارت التألق بثلاثة فساتين زفاف رائعة ذات طابع عصري من تصميم دار الأزياء العالمية "ديور". 

ارتدت "كيارا" لإطلالتها الأولى فستاناً كلاسيكياً من قماش الدانتيل ذي تنورة منفوشة من قماش التول، وتتناسب فكرته مع حفل زفاف إيطالي خيالي مقام على جزيرة صقلية الإيطالية، بينما اختارت لإطلالتها الثانية فستاناً مطرزاً برسائل ورموز جميلة ذات معان تعود لـ"كيارا"، ولإطلالتها الثالثة أبهرت الجميع بفستان قصير كراقصات الباليه.

أحد الفساتين التي ارتدتها المصممة الإيطالية

زفاف عربي بنكهة عالمية 

من إيطاليا إلى الأردن، وتحديدا في منتجع البحر الميت، الذي شهد زفاف الأميرة نور بنت عاصم بن نايف، حفيدة الملك عبدالله الأول ملك المملكة الأردنية الهاشمية، على رجل الأعمال السعودي الفارس عمرو بن فريد آل زيدان.

وأحيى الحفل الأسطوري عدد كبير من الفنانين العرب والعالميين، أبرزهم فنان العرب محمد عبده، وراغب علامة ووليد توفيق ورامي عياش ونداء شرارة، وفرقة جيبسي كينج وغيرهم كثر.

وخطفت الأميرة نور الأنظار بإطلالتها وظهرت في فستان زفاف من مجموعة Elie Saab لربيع 2012 بعد إجراء بعض التعديلات عليه، وبدت في غاية التألق والأناقة.

وكان الفستان مصمما بأكمام طويلة ومطرزا من التول المشغول بزخارف ونقشات مرصعة، واختارت العروس أن يكون المكياج هادئا، وزينت تسريحة شعرها بالكعكة المنخفضة بطرحة طويلة مستوحاة من تصميم الفستان نفسه.

الأميرة نور وعريسها

زفاف مصري

نختتم قائمة الأفراح الأسطورية بفرح مصري شهدته مدينة شرم الشيخ، وكان بطله نجل رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى.

وأقيم الحفل الذي استمر 3 أيام بفندق الفورسيزون، وشارك فيه عدد من النجوم منهم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، والفنان اللبناني راغب علامة، كما تم تقديم عدد من الفقرات الاستعراضية.

وتحدثت وسائل إعلام مصرية عن أن تكلفة حفل الزفاف بلغت 3 ملايين دولار، أي ما يعادل 50 مليون جنيه مصري، بخلاف حساب البوفية، والطعام والفقرات الترفيهية التي شملها الحفل.

نجل رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في وصلة راقصة مع عروسته

تعليقات