سياسة

الجيش الليبي يسيطر على غرب بنغازي بالكامل

السبت 2017.3.18 04:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 606قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

الجيش الليبي

قال الناطق باسم القوات الخاصة الليبية العقيد ميلود الزوي اليوم السبت، إن الجيش الليبي استطاع تحرير منطقة "عمارات 12"، والتي تعتبر أخر معاقل تنظيم داعش في غرب مدينة بنغازي. 

وأكد الزوي في تصريحات صحفية أن التنظيمات الإرهابية تكبدت في منطقة الاشتباكات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد والآليات.

وأضاف الزوي، أن قوات الجيش قتلت 25 إرهابيا أثناء محاولتهم الفرار من المنطقة، وأنه يجرى الآن عمليات تمشيط واسعة داخل محور "عمارات 12" للتأكد من خلوة من أية تهديدات.

وتابع الزوي أن خبراء المتفجرات يمشطون الأن المباني السكنية، ويقومون بالتعامل مع الأجسام الغريبة لتأمين المنطقة.

سياسيا، يعقد الاجتماع الرباعي المشترك الخاص بليبيا بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، والذي يضم كلاً من الأمين العام للجامعة أحمد ابو الغيط، ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر ، وممثل الاتحاد الإفريقي الخاص بليبيا، جاكايا كيكويتي، وفيدريكا موجريني، ممثلة السياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي، لبحث جهود حل الأزمة الليبية .

ويعد هذا الاجتماع هو الأول لهذه الرباعية بعد انضمام الاتحاد الأوروبي لها، للإسراع بجهود الحل وإقناع الأطراف الليبية للقبول بالاتفاق السياسي.

ويناقش الاجتماع الاتصالات المشتركة التي يمكن أن تقوم بها المنظمات الأربع مع الأطراف الليبية لتشجيعها على استئناف الحوار السياسي والتوصل إلى حلول توافقية للنقاط الخلافية التي تعترض تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.

بالإضافة إلى تنسيق هذه الجهود مع دول الجوار الليبي، وفى مقدمتها مصر وتونس والجزائر، خاصة في ضوء الجهود النشطة التي قامت بها في المرحلة الأخيرة لحلحلة الأزمة. 

كان الأمين العام للجامعة العربية قد أعلن في ختام الدورة الـ١٤٧ لمجلس وزراء الخارجية العرب مؤخراً، أن هذا الاجتماع يستهدف دفع الجهود التى تبذلها دول الجوار الليبي خاصة مصر وتونس والجزائر لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية وفقاً للمحددات التى يتفق عليها الليبيون.

تعليقات