مجتمع

اليونيسيف تطلق جائزة "البلدية الصديقة للطفل" في ليبيا

الأحد 2017.7.16 07:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 434قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أطلقت اليونيسيف جائزة "البلدية الصديقة للطفل" بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي وبدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا.

وتهدف الجائزة إلى خلق منافسة إيجابية بين البلديات المختلفة لتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال في ليبيا، بالإضافة إلى الإقرار بالمساهمة الإيجابية والتزام البلدية في تعزيز حقوق ورفاهية الأطفال.

وقال الدكتور غسان خليل، الممثل الخاص لليونيسيف في ليبيا،: إن جائزة البلدية الصديقة للطفل تسعى إلى تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، التي صادقت عليها ليبيا عام 1993.

وأضاف "أدعو اليوم هنا من طرابلس كل البلديات في ليبيا لإعلان ترشحها لجائزة عام 2018".

وقالت ماريا دو فال ريبيرو، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في ليبيا،: "أرحب بالتزام وزارة الحكم المحلي بهذه المبادرة. الأجيال الشابة هي أثمن الموارد في البلاد، والاستثمار في الأطفال يعني الاستثمار في مستقبل ليبيا".

وأكدت سعادة السفيرة بيتينا موشيدت، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، على "التزام الاتحاد الأوروبي طويل الأمد في دعم تنمية الطفل في ليبيا".

وأضافت "الاتحاد الأوروبي قدم المساعدة لآلاف الأطفال، أولاد وبنات، للحصول على خدمات التعليم، الدعم النفسي الاجتماعي والترفيه".

وأعلن وزير الحكم المحلي، بداد عبدالجليل، أن "اختيار البلدية الفائزة سيتم من خلال لجنة مستقلة تشكل من خبراء وأخصائيين في حقوق الطفل والتعليم وتنمية الشباب".

تعليقات