منوعات

إصابة مؤلف "بوابة الحلواني" و"ناصر 56" بجلطة في المخ

زوجته تطالب محبيه بالدعاء

الجمعة 2017.7.21 12:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1637قراءة
  • 0 تعليق
الكاتب محفوظ عبد الرحمن

الكاتب محفوظ عبد الرحمن

تعرض الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن لوعكة صحية شديدة، نُقل على إثرها لغرفة العناية المركزة في أحد المستشفيات الخاصة، وتلازمه زوجته الفنانة سميرة عبدالعزيز، وأبناؤه وأحفاده.


وفي الوقت الذي رفضت فيه سميرة عبدالعزيز التعليق على الحالة المرضية لعبدالرحمن، طالبت محبيه وزملاءه وتلامذته بكثرة الدعاء لعبدالرحمن والتمنيات بالشفاء العاجل، فيما كشف المخرج حسني صالح من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إصابة الكاتب محفوظ عبدالرجمن بجلطة في المخ ودخوله العناية المركزة مطالبا الدولة بالتدخل السريع والعلاج على نفقتها.

وجاء نص ما كتبه صالح: "مناشدة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.. الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن في العناية المركزة إثر جلطة في المخ، نرجو معالجته بمعرفة الدولة والاهتمام بقامة أدبية عاش مهموما بالوطن بكل إخلاص ولا أجد ما أكتبه لأن الجميع يعلم من هو هذا المفكر المتفرد الذي أمتعنا بما كتب لمصر في بوابة الحلواني".

وختم صالح كلمته بقوله "ادعوا بالشفاء لمن أثرى الفن بالقيم والأخلاق".

يذكر أن محفوظ عبدالرحمن كاتب وباحث ومؤلف مصري، كتب للمسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما، من أشهر ما كتب للسينما فيلم "حليم" عام 2005 من إخراج شريف عرفة، وفيلم "ناصر 56" عام 1996، وفيلم "القادسية".

كما كتب للتلفزيون مسلسلات "أم كلثوم"، و"بوابة الحلواني"، و"سليمان الحلبي"، و"عنترة"، و"ليلة سقوط غرناطة".

وحصد عبدالرحمن العديد من الجوائز، أبرزها جائزة الدولة التشجيعية 1972، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون 2002، وجائزة العقد لأفضل مبدع خلال 10 سنوات من مهرجان الإذاعة والتليفزيون، وجائزة أحسن مؤلف مسرحي عام 1983 من الثقافة الجماهيرية، والجائزة الذهبية من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل "أم كلثوم".

تعليقات