اقتصاد

ماجد الفطيم الإماراتية تنال رخصة دور سينما في السعودية

الخميس 2018.4.19 06:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 313قراءة
  • 0 تعليق
مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية

مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية

قالت فوكس سينما المملوكة لمجموعة ماجد الفطيم، مقرها دبي، اليوم الخميس، إنها نالت رخصة لتشغيل قاعات عرض سينمائي في السعودية، وإنها ستفتح دار عرض مزودة بأربع شاشات في الرياض خلال "الأيام المقبلة". 

وتعتزم فوكس سينما استثمار ملياري ريال (533 مليون دولار) لفتح 600 شاشة عرض بالسعودية في الأعوام الـ5 المقبلة بعد أن رفعت المملكة في العام الماضي حظرا ظل مفروضا لـ40 عاما على دور السينما التجارية، في إطار إصلاحات اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق.

وافتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور عواد بن صالح العواد، مساء الأربعاء، أول دار عرض سينمائي في المملكة، منذ أكثر من 35 عاماً، في خطوة تاريخية لتشغيل دور العرض السينمائي في المملكة.

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، في وقت سابق، منح أول رخصة لتشغيل دار عرض سينمائي، لتتمكن الشركة الرائدة في هذا المجال (إيه إم سي) للترفيه، من تشغيل دور العرض في أنحاء المملكة كافة. وتعمل أكبر شركة عرض سينمائي في العالم (إيه إم سي) بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة الذي يخطط لاستثمار ما يصل إلى 10 مليارات ريال في مشاريع ترفيهية مع حلول عام 2030.

واعتبر محللون اقتصاديون الخطوة بأنها تفتح الباب أمام سوق محلية كبيرة، يمكن أن تصل إلى مليار دولار سنوياً في مبيعات شباك التذاكر، بوجود مشغلين رئيسيين آخرين حريصين على دخول السوق السعودية، حيث يمثل الشباب في المملكة دون الثلاثين عاماً أغلبية سكانها البالغ عددهم 32 مليون نسمة، ما يجعلها أكبر سوق محتملة لرواد السينما في منطقة الخليج العربي.

تعليقات