رياضة

مالي وأوغندا أحدث المتأهلين إلى أمم أفريقيا

الأحد 2018.11.18 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
كأس الأمم الأفريقية

كأس الأمم الأفريقية

انضم منتخبا مالي وأوغندا إلى المغرب ونيجيريا في قائمة المنتخبات التي حسمت، اليوم السبت، تأهلها إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون في صيف 2019.

وحصلت نيجيريا على النقطة التي كانت تريدها بتعادلها (1-1) خارج ملعبها مع جنوب أفريقيا في جوهانسبرج، بينما تأهل المنتخب المغربي بدون لعب عقب خسارة مالاوي في جزر القمر.

وضمنت أوغندا الفوز بصدارة المجموعة 12 بتغلبها (1-0) بملعبها على الرأس الأخضر بينما حسمت مالي تأهلها في المجموعة الثالثة عقب فوزها (1-0) خارج الديار على الجابون بفضل هدف مبكر سجله المهاجم موسى دومبيا الذي يلعب في الدوري الفرنسي.

ويتأهل أول فريقين في المجموعات الـ12 باستثناء المجموعة الثانية التي تضم الكاميرون مستضيفة البطولة، ولذلك سيصعد منها فريق واحد.

وتأكد حصول المغرب على هذه البطاقة بعد خسارة مالاوي، وهي الوحيدة التي كانت تستطيع اللحاق بالمنتخب المغربي.

وتملك نيجيريا عشر نقاط من خمس مباريات في صدارة المجموعة الخامسة وتحتل جنوب أفريقيا المركز الثاني بثماني نقاط بفارق نقطتين عن ليبيا قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات.

وتلتقي جنوب أفريقيا مع ليبيا في مارس/آذار حيث ستكون بحاجة لتجنب الهزيمة لتضمن التأهل للنهائيات المقررة في يونيو/حزيران المقبل.

وتعادلت ناميبيا وغينيا بيساو بدون أهداف في ويندهوك لتستمر الإثارة في المجموعة الـ11، بينما في المجموعة الأولى فازت السنغال المتأهلة بالفعل (1-0) خارج ملعبها على غينيا الاستوائية بفضل هدف عكسي.

وتأهلت مصر وتونس ومدغشقر الشهر الماضي وقد تشهد المباريات التي تقام مساء الأحد صعود عدة فرق أخرى للبطولة الموسعة التي ستشهد مشاركة 24 فريقا لأول مرة.

تعليقات