رياضة

منصور الرحمة يكشف سلاح منتخب السعودية لتجاوز أوروجواي

الإثنين 2018.6.18 02:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 402قراءة
  • 0 تعليق
من مباراة روسيا والسعودية

من مباراة روسيا والسعودية

أوضح منصور الرحمة، لاعب المنتخب السعودي وفريق الهلال السعودي، أن طريقة اللعب المفتوح التي يعتمد على النزعة الهجومية أمام منتخبات عالمية كبيرة أمر خاطئ.

وقال الرحمة في تصريح خاص لـ"بوابة العين الرياضية": "منتخبنا  الآن يحتاج إلى اللعب بأمان فني دفاعي في مباراتيه المقبلتين أمام أوروجواي ومصر، ومن الممكن أن نكسب على الأقل 8 نقاط في المواجهتين المقبلتين حتى نتأهل إلى الأدوار المتقدمة".

وأضاف: "التأهل ليس مستحيلاً إذ كنا نحترم الفريق المنافس، وأن نعده أفضل من منتخبنا وليس اللعب بالتركيز على الهجوم وتفريغ الدفاع من لاعبيه الذين مهمتهم بالدرجة الأولى المحافظة على المنطقة الخلفية".

وأكمل: "الطريقة  الهجومية الغريبة لبيتزي كانت سبباً مباشراً لحالة عدم الاتزان للفريق، من الدفاع مروراً بالأظهر والمحاور والوسط، مما تسبب في استقبال الخمسة الأهداف في مرمى منتخبنا أمام روسيا".

وبيّن الرحمة أن مثل هذه الطريقة الهجومية في المونديال لن تنجح إطلاقاً في مواجهة منتخبات عالمية قوية ذات إمكانات ومهارات عالية في كل النواحي، سواء الفنية أو المهارية أو البنية الجسمانية أو حتى في الخبرة.

وأتم تصريحاته بالقول: "من الأفضل أن نستدرك هذه الهفوات من المدرب، وأن يعود إلى اللعب بطريقة التوازن في الدفاع والوسط مع بعض التغييرات الجذرية في التشكيلة، وأن نعي أهمية احترام المنتخبات التي نواجهها، وليس فتح الملعب لها لتحدث نتائج مخيبة للآمال كما شاهدنا أمام روسيا".

تعليقات