رياضة

بوشار تقصي "الغشاشة" شارابوفا من بطولة مدريد

الثلاثاء 2017.5.9 03:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 693قراءة
  • 0 تعليق
شارابوفا وبوشار

شارابوفا وبوشار

فازت أوجيني بوشار لأول مرة على ماريا شارابوفا بنتيجة 7-5 و2-6 و6-4، في الدور الثاني لبطولة مدريد المفتوحة للتنس (الاثنين) في لقاء مثير خاصة، بعدما وصفت اللاعبة الكندية منافستها الروسية بالغشاشة إثر إيقافها بسبب تعاطي المنشطات. 

وكانت بوشار (23 عاما) تنظر إلى اللاعبة الفائزة بـ5 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى كقدوة لها، لكن تحطم إعجابها باللاعبة الروسية بعدما سقطت شارابوفا في اختبار للمنشطات عقب بطولة أستراليا المفتوحة 2016 وتعرضت للإيقاف 15 شهرا.

ملادينوفيتش تنهي حلم شارابوفا

وحدث ترقب كبير عند سحب قرعة بطولة مدريد بعدما قالت بوشار لوسائل إعلام تركية الشهر الماضي إن شارابوفا "غشاشة" ولا ينبغي أن يتم السماح لها باللعب مجددا.

ودخلت بوشار بطولة مدريد بعد عدة هزائم متتالية، وقبل أن تحقق فوزها الأول منذ بطولة أستراليا المفتوحة في يناير عندما تغلبت على أليز كورنيه في الدور الأول للمسابقة.

وقدمت بوشار عرضا قويا وحسمت المجموعة الأولى في 70 دقيقة أمام منافستها الروسية البالغ عمرها 30 عاما بعدما فازت بالشوط الـ12.

وعادت شارابوفا، التي بلغت قبل نهائي بطولة شتوتجارت الشهر الماضي في ظهورها الأول بعد انتهاء الإيقاف، بقوة وفازت بالمجموعة الثانية بعد أداء متميز.

لكن شارابوفا خاطرت كثيرا في المجموعة الثالثة، ورغم أنها كسرت إرسال بوشار في الشوط الثامن فإنها خسرت شوط إرسالها بعد ذلك مباشرة ثم تعرضت للكسر لتفوز اللاعبة الكندية بالمباراة.

وتصافحت اللاعبتان بشكل فاتر وسريع بعدما ضمنت بوشار الظهور في الدور الثالث.

تعليقات