سياسة

المشير حفتر يصل بنغازي لاستئناف المعركة ضد الإرهاب

الخميس 2018.4.26 09:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1460قراءة
  • 0 تعليق
المشير خليفة حفتر يصل بنغازي

المشير خليفة حفتر يصل بنغازي

وصل القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، مساء اليوم الخميس، إلى مدينة بنغازي الليبية، عقب رحلة علاج استمرت لعدة أسابيع بالعاصمة الفرنسية باريس.

ووصل المشير حفتر إلى مطار بنينا الدولى فى بنغازى على متن طائرة عسكرية، يرافقه وفد عسكرى رفيع المستوى كان معه خلال زيارته السريعة إلى القاهرة. 


وأشارت مصادر إلى أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية قام بالتوجه إلى مقر القيادة العامة بالرجمة، للقاء رؤساء القبائل وعمداء البلديات وضباط القوات المسلحة، حيث سيوجه كلمة مباشرة للشعب الليبى تبثها وسائل الإعلام العربية والعالمية.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسماري، قد أكد في تصريحات صحفية أن المشير حفتر سيعود إلى مدينة بنغازي، الخميس، وأنه سيجرى استقبال حافل ورسمي له، بمشاركة ضباط ومنتسبي القيادة العامة وأعيان وحكماء المنطقة الشرقية ومؤسسات المجتمع المدني.


وقال المسماري: إن الاحتفال ستحتضنه مدينة بنغازي الليبية، موضحاً أن القائد العام للجيش الليبي سيلقي كلمة بمجرد وصوله إلى الأراضي الليبية.

وتأتى عودة المشير حفتر إلى ليبيا بعد أسابيع من المعركة الإعلامية والسياسية الشرسة التي قادتها جماعة الإخوان الإرهابية وهياكلها التنظيمية والمليشيات المتطرفة ضده، من خلال الترويج للعديد من الأخبار الملفقة حول وفاته.

ومع ظهوره في مدينة بنغازي، سيضع حدا للّغط والتفسيرات وحتى محاولات البعض للظهور كبديل له في موقع القائد العام، كذلك بعض السياسيين الحالمين بأدوار جديدة في العملية السياسية والعسكرية.

تعليقات