رياضة

فيرستابن يحتفل بعيد ميلاده بالتتويج بسباق ماليزيا

الأحد 2017.10.1 02:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 299قراءة
  • 0 تعليق
فيرستابن يحتفل بعيد ميلاده بالتتويج بسباق ماليزيا

ماكس فيرستابن

توج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق "ريد بول"، الأحد، بسباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الـ15 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، محققا ثاني انتصار في مسيرته. 

رايكونن ينسحب من سباق ماليزيا قبل انطلاقه

وقطع فيرستابن، الذي احتفل (السبت) بعيد ميلاده الـ20، لفات حلبة "سيبانج" الـ56 في ساعة و30:01.290 دقيقة، ليتوج بثاني سباق في مسيرته، بعدما حصد العام الماضي سباق جائزة إسبانيا الكبرى ليصبح أصغر متسابق يفوز بسباق في تاريخ البطولة.

واحتل المركز الثاني في السباق البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" ليعزز صدارته لبطولة العالم، فيما حل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق "ريد بول" ثالثا، يليه الألماني سيباستيان فيتل سائق "فيراري" الذي حل بالمركز الرابع رغم انطلاقه من المركز الأخير لعدم تسجيله زمنا في التجارب الرسمية (السبت) لمشكلة في محرك سيارته.

واحتل المركز الخامس الفنلندي فالتيري بوتاس سائق "مرسيدس"، يليه المكسيكي سيرخيو بيريز سائق "فورس إنديا" سادسا، ثم البلجيكي ستوفيل فاندورن سائق "مكلارين" بالمرتبة السابعة.

وكان المركزان الثامن والتاسع من نصيب سائقي "ويليامز" الكندي لانس سترول والبرازيلي فيليبي ويليامز على الترتيب، أما المرتبة العاشرة فاحتلها الفرنسي استيبان أوكون سائق "فورس إنديا".

وباحتلاله المركز الثاني عزز هاميلتون صدارته لبطولة العالم، إذ رفع رصيده إلى 281 نقطة يليه فيتل بـ247 نقطة ثم بوتاس ثالثا بـ222 نقطة.

ويحتل المركز الرابع في الترتيب ريتشياردو بـ177 نقطة، يليه الفنلندي كيمي رايكونن بـ138 نقطة، فيما يحتل فيرستابن المركز السادس بـ93 نقطة.

ولم يتمكن رايكونن من المشاركة في سباق الأحد بسبب مشكلة ميكانيكية في سيارته.

كما انسحب من السباق الإسباني كارلوس ساينز سائق "تورو روسو" في اللفة الـ30 بسبب عطل في سيارته.


تعليقات