سيارات

بالفيديو.. مزاد على لوحات سيارات مميزة ترتبط بتاريخ الشيخ زايد

الأحد 2018.11.18 11:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 89مشاهدة
  • 0 تعليق
20 مليون درهم عائدات مزاد "مئوية زايد" الذي أقيم في دبي

حقق مزاد "مئوية زايد" لأرقام اللوحات المميزة للمركبات، الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مجموع إيرادات قاربت الـ20 مليون درهم، فيما ذهب ريع بعض الأرقام لصالح الأعمال الإنسانية.

وامتلأت قاعة فندق هيلتون بمدينة الحبتور بأعداد كبيرة من المشاركين من مختلف شرائح المجتمع، حيث تركّزت معظم عائدات المزاد بالرقم الثنائي (AA88) الذي حقق 1.8 مليون درهم، والرقم الثنائي (Z68) الذي يرمز إلى عام "لقاء السميح" وهو تاريخ أول لقاء بين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم بهدف توحيد جميع الإمارات على ساحل الخليج، والذي حقق 1.4 مليون درهم.

وقال جمال هاشم السادة، مدير إدارة ترخيص المركبات في هيئة الطرق والمواصلات لـ"العين الإخبارية"، إن المزاد كان ناجحاً وحقق المراد منه، مشيراً إلى أنّ الهيئة تنظّم سنوياً بين 3 أو 4 مزادات، وقال: "نحاول في كل عام البحث عن التجديد في مكان المزاد وطريقة العرض التي تجذب الجمهور. ولهذا مزادات دبي دائماً متميزة، حيث تشهد هذه الفعاليات مشاركة كبيرة باعتبار أن لها سوقها وهناك أشخاص كثر مهتمون بشراء الأرقام الفريدة".

وطرحت الهيئة خلال المزاد 80 رقما مميزاً، من بينها ستة أرقام من فئة (Z)، مستوحاة من محطات تاريخية مهمة في حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهي: (Z1918) ويرمز إلى العام الذي وُلد فيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والرقم (Z1946) الذي يرمز إلى تاريخ تولي الشيخ زايد حكم مدينة العين، ويرمز الرقمان (Z1968) و(Z68) إلى عام "لقاء السميح" وهو تاريخ أول لقاء بين المغفور له الشيخ زايد وأخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم بهدف توحيد جميع الإمارات على ساحل الخليج، والرقم (Z1971) ويرمز إلى عام قيام الاتحاد، والرقم المميّز السادس هو (Z2018)، الذي يُمَثِّلُ ذكرى مئوية زايد وهو عام زايد. حيث سيذهب ريع عائدات هذه الأرقام إلى الأعمال الخيرية، وذلك بالتنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.