رياضة

مبابي: لم أستحق الكرة الذهبية

الثلاثاء 2018.12.4 03:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 188قراءة
  • 0 تعليق
كيليان مبابي

كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان

أكد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي أنه لم يستحق التتويج بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" كأفضل لاعب في العالم لعام 2018، والتي توج بها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

وقال مبابي في تصريحات تلفزيونية خلال حفل الكرة الذهبية (الإثنين) في العاصمة الفرنسية باريس: "استقبلت الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية بشكل جيد، فما وصلت إليه في وقت قصير أمر عظيم، فلقد كنت السابع ثم الرابع وهناك تطور".

وأضاف: "المنافسون الثلاثة الذين سبقوني استحقوا الجائزة أكثر مني بسبب ما حققوه هذا العام، وعليّ التحسن لأكون قادرا على الجلوس على هذا المقعد يوما ما".

وتابع المهاجم صاحب الـ18 عاما: "وجودي في المركز الرابع هو أمر رائع في هذا العمر، ولدي قابلية للتطور في الأعوام المقبلة".

وأجاب مبابي في ختام حديثه عن سؤال بخصوص تتويجه بالجائزة العام المقبل، قائلا: "هدفي القادم هو أن أرفع سقف طموحاتي، فلا أقوم بالاختيارات بل العمل الجاد، ولن أفوز بشيء دون مساعدة زملائي".

واحتل مبابي المركز الرابع في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، بينما حصل على جائزة ريموند كوبا من مجلة فرانس فوتبول كأفضل لاعب شاب بالعام الحالي.

واستحدثت "فرانس فوتبول" جائزة أفضل لاعب شاب هذا العام وأطلقت عليها اسم "كوبا"، نسبة إلى النجم ريموند كوبا، أول لاعب فرنسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية عام 1958.

وتفوق مبابي في سباقه على الجائزة على 9 مرشحين آخرين؛ أبرزهم الرباعي جيانلويجي دوناروما حارس ميلان الإيطالي، وكريستيان بولسيتش لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني، وأرنولد مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى حسام عوار لاعب وسط ليون الفرنسي.

تعليقات