China
تكنولوجيا وسيارات

مرسيدس-بنز وميشلان تتعاونان في مبادرة "شاحنات آمنة" في دبي

الثلاثاء 2018.4.10 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
التأكد من سلامة الشاحنات في منطقة جبل علي بدبي

التأكد من سلامة الشاحنات في منطقة جبل علي بدبي

تم بنجاح إطلاق مبادرة شاحنات آمنة لعام 2018 من قبل هيئة الطرق والمواصلات و"موانئ دبي العالمية-الإمارات" و"مشاريع قرقاش - مرسيدس-بنز" Mercedes  و"ميشلان" Michelin .

وتهدف هذه المبادرة إلى زيادة الوعي فيما يتعلق بسلامة المركبات الثقيلة (الشاحنات) والإجراءات الأمنية على الطرق.

وشملت هذه الحملة فحوصات مجانية لسلامة الشاحنات وندوات تثقيفية حول السلامة وتقديم نصائح مهنية حول هذا الموضوع من قِبل خبراء من "موانئ دبي العالمية" وهيئة الطرق والمواصلات، و"مرسيدس-بنز" Mercedes و"ميشلان" ٫Michelin حيث تم فحص جوانب سلامة الشاحنات التي تتضمن الإطارات والمكابح وتسريب الزيت والأضواء الأمامية والمساحات.


وأظهرت نتائج العينة أن نحو 35٪ من السائقين كانوا يقودون شاحناتهم باستخدام إطارات ذات ضغط هواء غير صحيح، إما منخفض أو مرتفع، ونحو 18٪ من الإطارات تعاني من عيوب تتراوح بين وجود التشقّقات وعلامات التآكل غير المنتظمة، إلى التآكل التام بالمداس الخارجي، ما يشكل خطراً على أرواح السائقين وغيرهم من مستخدمي الطريق على حد سواء، وذلك إن لم يتم معالجتها بشكل فوري.

وقال توماس روث، المدير العام لـ"مشاريع قرقاش"، الموزّع المعتمد لمركبات "مرسيدس-بنز" التجارية في دبي والإمارات الشمالية: "أود التوجه بالشكر لشركائنا على جعل مبادرة شاحنات آمنة لعام 2018 حدثاً ناجحاً ومساهمةً فاعلةً في جعل الطرق في دبي أكثر أماناً. وفي إطار برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاصة بنا، نأمل أن تكون هذه المبادرة حدثاً متكرّراً لزيادة الوعي حول سلامة الطرق".


تعليقات