رياضة

ميسي وصلاح يحدثان أزمة في جائزة "بالون دور"

الخميس 2018.10.11 05:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح وليونيل ميسي

محمد صلاح وليونيل ميسي

تسبب اكتساح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، والمصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لتصويت جائزة "بالون دور"، لاختيار صاحب الكرة الذهبية لعام 2018، بأن قامت صحيفة "فرانس فوتبول" التي تمنح الجائزة بوقف التصويت.

محمد صلاح أحدث المنضمين لمرشحي الكرة الذهبية

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، إن المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول" قامت بوقف التصويت بعد 24 ساعة فقط من طرحه لاكتساح صلاح وميسي للأصوات، حيث حصل صلاح على نسبة 31% مقابل 48% لميسي المتوج من قبل 5 مرات بالجائزة.

وتصدر صلاح التصويت بعد أول 250 ألف صوت شاركوا في التصويت، حيث حصل على أكثر من 50% من عدد الأصوات قبل أن يتدخل عشاق ميسي لقلب الطاولة.

وشارك في التصويت 704396 شخصاً في 24 ساعة فقط، حيث شهد ظاهرة غريبة تمثلت في حصول عدد كبير من النجوم على 0% من الأصوات، حيث إن كريستيانو رونالدو المتوج بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد قبل الانتقال ليوفنتوس لم يحصل إلا على 8% من الأصوات.

وبعد رونالدو، كانت أكبر نسبة للثلاثي لوكا مودريتش نجم كرواتيا وريال مدريد، ونيمار وكيليان مبابي ثنائي باريس سان جيرمان ولكل منهما 2%، أما نسبة 1% فحصل عليها إيدين هازارد نجم تشيلسي وبلجيكا، وإيفان راكيتيتش لاعب كرواتيا وبرشلونة، وأنطونيو جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد وفرنسا، ورفائيل فاران مدافع فرنسا وريال مدريد.

بينما لم يحصل باقي اللاعبين على أي صوت، وهم سيرخيو أجويرو وأليسون بيكر وجاريث بيل وكريم بنزيمة وإديسون كافاني وتيبو كورتوا وكيفن دي بروين وروبيرتو فيرمينو ودييجو جودين ومارسيلو وسيرخيو راموس ولويس سواريز وساديو ماني وماريو ماندزوكتش وهوجو لوريس ونجولو كانتي وبول بوجبا ويان أوبلاك وهاري كين وإيسكو.

نتائج تصويت بالون دور

تعليقات