اقتصاد

انطلاق فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018 في دبي

الثلاثاء 2018.3.6 05:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018

افتتاح معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018

 افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018. 

وتنعقد الدورة الـ43 من المعرض التجاري الرائد تحت شعار "تنشيط القطاع" ويستمر على مدى ثلاثة أيام ويُتوقع أن تستقطب أكثر من 62 ألفاً من المتخصصين والخبراء في القطاع.

وتشهد دورة هذا العام مشاركة 1500 عارض من 66 دولة بدعم من 23 جناحا دوليا متخصصا بما يشمل ألمانيا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والصين وغيرها.

ويستعرض المشاركون أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات وفق خمسة قطاعات رئيسية توليد الطاقة ونقل وتوزيع الطاقة والإنارة والطاقة الشمسية وللمرة الأولى على الإطلاق تخزين وإدارة الطاقة.

وقال سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي أن استضافة معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018 ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الطاقة والصناعة، والتي من أبرزها مواكبة التطور المستمر لهذا القطاع على الصعيد الإقليمي وتعزيز ريادة دولة الإمارات في هذا المجال.

وأضاف أن دولة الإمارات تواصل دورها المؤثر في قيادة جدول الأعمال الإقليمي المتصل بتطوير ودفع عجلة النمو التي يشهدها قطاع الطاقة في المنطقة، ونتطلع إلى تعزيز الدور الرائد للدولة من خلال شراكتنا الدائمة مع المعرض".

وقالت أنيتا ماثيوز مديرة المجموعة لشؤون المحفظة الصناعية لدى "إنفورما للمعارض" التي تتولى تنظيم الفعالية: "يعمل معرض الشرق الأوسط للكهرباء كمنصة رائدة على مستوى العالم بالنسبة لقطاع الطاقة إذ يقدم ا لجهات القطاع مساحةً مشتركةً للاجتماع وتبادل الأفكار والمعرفة.

ويقدم معرض الشرق الأوسط للكهرباء مجموعةً من ورش العمل المهنية المجانية المعتمدة من قبل برنامج التطوير المهني المستمر. وستغطي ورش العمل التعليمية التفاعلية مجموعة واسعة من المواضيع التي تتراوح بين إنترنت الأشياء ومعايير السلامة وصولاً إلى الطاقة الشمسية والكهروضوئية وأحدث مشاريع بلدية دبي.


تعليقات