رياضة

وزير الرياضة المصري يشيد بنتائج بعثة أولمبياد الشباب

الثلاثاء 2018.10.16 07:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
أشرف صبحي

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري

أشاد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري بالنتائج التي حققها اللاعبون المصريون المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي تستضيفها الأرجنتين حاليا.

المصارع أحمد خليل يحصد برونزية لمصر في أولمبياد الشباب

وتحتل مصر المركز الـ٢٣ في جدول ميداليات أولمبياد الشباب، بعد انتهاء منافسات الإثنين، بذهبيتين وفضيتين و٥ برونزيات، بإجمالي 9 ميداليات، وهي الميداليات المدرجة في الترتيب، بجانب 4 ميداليات غير مدرجة في الترتيب في منافسات الميكس، بواقع فضية و3 برونزيات.

وأكد صبحي أنه يحرص على التواصل مع الدكتور عبدالعزيز غنيم، رئيس البعثة المصرية، للاطمئنان على استعداد اللاعبين لمختلف المنافسات، وتقديم التهنئة إلى اللاعبين الذين حصلوا على الميداليات في مختلف الألعاب.

وأشار وزير الرياضة المصري إلى أن الإنجازات التي حققها اللاعبون في أولمبياد الشباب غير مسبوقة، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من الدعم لتحقيق أكبر قدر من الإنجازات.

وأوضح صبحي أن الإنجازات التي تحققت هي نتاج مشاريع الموهبة الرياضية والمشروع القومي للناشئين بوزارة الشباب والرياضة، مؤكدا وجود تنسيق مع اللجنة الأولمبية لدعم اللاعبين وإعدادهم لأولمبياد طوكيو 2020.

يذكر أن الميداليات جاءت عبر اللاعبين: سلمى أيمن "ذهبية في الخماسي الحديث"، وأحمد أسامة الجندي "ذهبية في الخماسي الحديث"، ونعمة سعيد "فضية في رفع الأثقال وزن ٥٨ كجم"، وروان أيمن "فضية المطرقة". أما قائمة أصحاب البرونزيات فضمت إياد بركات عادل "التايكوندو وزن ٧٣ كجم"، وعبدالرحمن سامح "سباحة ٥٠ متر حرة"، ومازن العربي "الشيش - السابر"، وعبدالله جلال مصطفى "رفع الأثقال وزن ٧٧ كجم"، وأحمد محمود خليل "مصارعة حرة وزن ١١٠ كجم". 

أما منافسات الميكس، التي تتم المشاركة فيها بين عدد من الدول ولا تحتسب ميدالياتها في الترتيب، فضمت قائمة الميداليات المصرية فيها كلا من زينة إبراهيم "فضية الجمباز"، ومحمد منتصر "برونزية الجمباز"، وأحمد النجار "برونزية الفروسية"، ومحمد مصطفى "برونزية الريشة الطائرة".

تعليقات