مجتمع

250 عارضا دوليا وإقليميا في معرض العروس 2019 بالإمارات

الإثنين 2019.2.4 08:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 71قراءة
  • 0 تعليق
وزارة تنمية المجتمع الإماراتية تشارك في معرض العروس 2019 - صورة رشيفية

وزارة تنمية المجتمع الإماراتية تشارك في معرض العروس 2019 - صورة رشيفية

تنطلق فعاليات معرض العروس 2019 بالإمارات، الأربعاء، بمشاركة مشاهير من مصممي الأزياء وحفلات الأعراس، وأكثر من 250 عارضا دوليا وإقليميا، في مركز دبي التجاري العالمي للمعارض والمؤتمرات.

وتشارك وزارة تنمية المجتمع الإماراتية في المعرض، الذي يستمر حتى 9 فبراير/شباط، إذ تتيح مجموعة مميزة من منتجات أصحاب الهمم، ومن المتوقع حضور أكثر من 16 ألف زائر.

وتبرز مشاركة أصحاب الهمم في المعرض من خلال مجموعة منتجات منها قلادة الأكريلك، شوكولاتة تسنيم، جني للتمور، والتي تبدعها "مشاغل" أصحاب الهمم؛ إذ تعد هذه المنتجات علامة محلية بارزة تنافس بجودتها وقيمتها منتجات عالمية مميزة.

وتعد "قلادة"، وهي مشغولات فنية من قصاصات الأوراق النقدية، الأبرز من حيث مشاركة وزارة تنمية المجتمع الإماراتية في المعرض، وهي علامة تجارية لإبداعات عدد من الفتيات من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية في عالم المجوهرات، تبرز قدراتهن ومواهبهن الفنية أمام المجتمع وتعزز اعتمادهن على الذات؛ إذ تتراوح أعمار الفتيات المشاركات في المشروع بين 17 و20 عاما.

ويُعَد مشروع قلادة محطة من محطات تدريب وتشغيل أصحاب الهمم، ويتميز بمنتجاته الفنية المصنوعة من قصاصات النقود الورقية التي يجري تشكيلها بلمسات ساحرة من وحي وإلهام أصحاب الهمم، وبدعم من مصممات إماراتيات مثل عزة القبيسي وشيخة السركال؛ لتصنع أناملهم المبدعة مستقبلهم المهني المشرق الذي يحضّ على المشاركة والعطاء وإثبات الذات.

ويشمل مشروع "قلادة" أساور وقلادة وبروش وبزمة، وهناك منتجات فضة مطلية ذهب وفضة مطلية ريديوم وبروش وبزم وأحجار متنوعة، أما شوكولاتة "تسنيم" أحد أبرز إبداعات أصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع، وتأتي ضمن مبادرات "مشاغل" أصحاب الهمم وهي مصنوعة بعطاء الطالبات اللواتي تجاوزن بروح التحدي كل الصعوبات، وأنجزن بالإيجابية "تسنيم" حلو المذاق وعذب النكهة وطيب الطعم.


تعليقات