تكنولوجيا

بالصور.. ميتسوبيشي تكشف النقاب عن سيارتها الذكية "إميراي 4"

الإثنين 2017.10.16 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1017قراءة
  • 0 تعليق
السيارة تجسد الجيل المقبل من تكنولوجيا مساعدة السائق

سيارة تجسد الجيل المقبل من تكنولوجيا مساعدة السائق

كشفت شركة "ميتسوبيشي إليكتريك" النقاب عن سيارتها الاختبارية "إيميراي 4" (EMIRAI 4)، لتجسد الجيل المقبل من تكنولوجيا مساعدة السائق التي من المتوقع أن تساعد في الحد من الحوادث المرورية والمساهمة في نقل آمن ومريح وصديق للبيئة على نحو متزايد. 

ومن المقرر عرض السيارة "إيميراي 4" خلال معرض طوكيو للسيارات في دورته الـ45 في مجمع معارض طوكيو "بيج سايت" من 27 أكتوبر/تشرين الأول إلى 5 نوفمبر/تشرين الثاني.


وتحت شعار "تشعر معك. ملائمة وآمنة ومريحة لكل شخص"، اعتمد تطوير السيارة الاختبارية الجديدة على 3 مجالات محددة للبحث: الكهرباء، القيادة الذاتية، والاتصال.

وتمثل "إيميراي 4" ميزات الجيل القادم من تقنيات المساعدة على القيادة مثل واجهة الجهاز البشري (إتش إم آي)، واستشعار السائق ونظام الإضاءة.


وتشمل الابتكارات المدمجة في تصميم "إيميراي 4" شاشات العرض والمتابعة مع الواقع المعزز، باستخدام محدد مواقع ذي دقة عالية مدعم بتكنولوجيا رسم الخرائط وتحديد مواقع ثلاثية الأبعاد عالية الدقة.

كما تظهر الطرق والحارات البيضاء المعروضة على شاشات العرض والمتابعة لتوجيه السائقين بأمان حتى في الأحوال الجوية السيئة وغيرها من ظروف تدنّي مُستوى الرؤية.


كما أن السيارة مزودة بمقبض انزلاق تلقائي يمكن السائق من تشغيل وظائف مختلفة دون إبعاد عينه عن الطريق.

وتعرض عبر مرآة نصفية ولوحة "إل سي دي" إلى جانب صورة افتراضية رأسية من لوحة "إل سي دي" أخرى صور ثلاثية الأبعاد للأجواء حول السيارة وتنبيهات سهلة في شكل صور عمودية.


استشعار السائق

تراقب الكاميرا الداخلية واسعة الزاوية السائق والراكب الأمامي عن طريق اكتشاف رؤوس الركاب وأوضاع أجسادهم للتحذير من أي سلوك قيادة يحتمل أن يكون خطيراً.

وتتيح السيارة التحول الآمن والسلس بين القيادة الآلية واليدوية. كما يوفر النظام الراحة لكل شخص من خلال تغيير إعدادات تكييف الهواء، وما إلى ذلك.

تعليقات