منوعات

ما العواقب التي تواجه محمد صلاح لاستخدام الهاتف أثناء القيادة؟

الثلاثاء 2018.8.14 03:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 37050قراءة
  • 0 تعليق
اللاعب المصري محمد صلاح

اللاعب المصري محمد صلاح

بعد انتشار فيديو للاعب نادي ليفربول نجم كرة القدم المصري محمد صلاح مستخدماً هاتفه النقال أثناء القيادة بمقاطعة ميرسيسايد، في مدينة ليفربول عقب لقاء وست هام، وتواصل إدارة ناديه مع الشرطة لتوضيح الأمر، لربما من الضروري التعرف أكثر على قوانين سير المملكة المتحدة، خصوصاً فيما يتعلق باستخدام الهاتف النقال. 

تلزم القوانين البريطانية السائقين بتجنب استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، حيث يعرضك استخدامه خلف عجلة القيادة إلى غرامة تقدر بـ200 جنيه إسترليني، ما لم تتم المكالمة في وضع التحدث الحر بدون استخدام اليدين.

وللسائق في بريطانيا 12 نقطة مرورية، يخصم منها 3 نقاط كحد أدنى أو 6 نقاط كحد أقصى إن ضُبط أثناء استعمال الهاتف خلال قيادة السيارة أو حتى خلال الانتظار على الإشارة المرورية أو في الازدحام، مما قد يهدد السائق بسحب رخصته إن ارتكب مزيداً من المخالفات خلال 3 سنوات.

ولاستخراج رخصة قيادة في بريطانيا تحتاج المرور بثلاث مراحل تشمل تعبئة البيانات ودفع الرسوم ومن ثمّ مرحلة الاختبار النظري وإدراك المخاطر ومن ثم المرحلة أخيرة وهي الاختبار التطبيقي لتقدم بعد ذلك الاختبار العملي والذي يختبر استعدادات القيادة الروتيتية وقدرتك على المناورة وكذلك قيادتك المستقلة بعيداً عن توجيهات المقيّم.

تعليقات