منوعات

محمد ممدوح لـ"بوابة العين": أنحاز للشرطة.. وهذا سر علاقتي بـ"تايسون"

الأحد 2017.9.24 11:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1998قراءة
  • 0 تعليق
محمد ممدوح

محمد ممدوح

يتمتع الفنان المصري محمد ممدوح، الملقب بـ"تايسون"، بشهرة مميزة لدى جمهوره، كونه واحدا من الممثلين الذين جمعوا بين الاحترافية والعفوية أمام الكاميرا.

ولعل مسلسل "لا تطفئ الشمس" الذي عرض في موسم رمضان الماضي من أكثر الأعمال التي تركت أثرا لدى المشاهد، وبالأخص الدور الذي قدمه محمد ممدوح، لدرجة جعلت منه حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد ممدوح فتح قلبه لـ"بوابة العين" الإخبارية في مستهل حواره، وقال إن هذا الدور: "أحد الأدوار المهمة في مشواري، والشعور الذي وصل إلى المشاهد خرج بصدق؛ لأن الدور يقدم نموذجا موجودا في المجتمع".


ويضيف "شخصية أحمد في المسلسل كانت رومانسية وتائهة، كانت شخصية لا تعرف الوسط، إما أقصى اليمين أو اليسار، وأعجبتني قبل التصوير لأنها كانت مليئة بالمشاعر، والحمد لله أنها عجبت الجمهور".

وأوضح ممدوح أن الممثل يعتمد خلال التصوير على كثير من خبراته الحياتية، وأحيانا يتأثر بسبب تشابه الموقف مع حدث قديم أو جديد تعرض له وترك في نفسه أثرا كبيرا.

الخلية

وانتقل ممدوح إلى دوره في فيلمه الأخير "الخلية" الذي يعرض في دور السينما منذ عيد الأضحى الماضي، واكتسح الإيرادات في هذا الموسم.

وقال ممدوح: "الحمد لله الناس مبسوطة من الفيلم، ودائما أحاول أن أقدم الدور المختلف، وفي الفيلم ظهرت بدور ضابط شرطة بسمات مختلفة كليا عن ضابط الشرطة الذي قدمته في "أولاد رزق"، ففي الخلية أقدم أحد رجال مباحث أمن الدولة، الذي يعمل بشرف وكفاح ويعرض نفسه طوال الوقت للخطر أمام الإرهاب، على عكس ضابط الشرطة الفاسد في أولاد رزق".


انحياز للشرطة

ويعتبر ممدوح نفسه في حالة انحياز كامل للشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب، وأنه مؤمن بالدور الذي قدمه في الخلية لمحاربة الإرهاب.

واستطرد "أنا منحاز للشرطة في كل ما تفعله، طالما كان في إطار الحق والدفاع عنه ومواجهة الإرهاب، وأعتقد أن أي شخص سوي لا يتعارض مع هذه الفكرة".

وعبّر الفنان المصري عن سعادته بالنجاح الذى حققه الفيلم، والإيرادات الكبيرة التي وصل لها، لكنه لا يهتم بها، فقط يؤدي دوره ولا ينشغل بغيره، وفقا لقوله.

"الخلية" من بطولة الفنان أحمد عز، أمينة خليل، أحمد صفوت، محمد ممدوح، سامر المصري، تأليف صلاح الجهيني، إخراج طارق العريان.

فيلم جديد

وأعلن ممدوح انشغاله بتصوير فيلمه الجديد "طلق ناري" مع المخرج كريم الشناوي، من تأليف هيثم دبور وكريم الشناوي.

وكشف ممدوح عن دوره قائلا: "الفيلم مليء بالتشويق والإثارة، وأقدم دور شخص يعمل في محجر، ولا أستطيع البوح عنه أكثر من ذلك".

وتطرق ممدوح إلى لقب "تايسون" الذي يعرف به، موضحا أن سببه حبه للملاكمة في الثانوية العامة، لكن قصر نفسه منحه اللقب من مدربه تشبيها بـ"مايك تايسون" البطل العالمي الشهير، الذي اشتهر بقصر نفسه، وسرعة إنهائه جميع المباريات بالضربة القاضية للسبب ذاته.


تعليقات