سياسة

محمد بن زايد يستقبل رئيس مالي

الثلاثاء 2017.7.18 05:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 291قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المالي يمنح محمد بن زايد وسام مالي الوطني

الرئيس المالي يمنح محمد بن زايد وسام مالي الوطني

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان٬ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة٬ الثلاثاء٬ في قصر الشاطئ إبراهيم بوبكر كايتا رئيس جمهورية مالي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الإمارات حاليا.

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ محمد بن زايد بالرئيس المالي وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مالي وسبل دعمها وتطويرها من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.


وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المشتركة والأفكار التي تتصل بتطور مجالات التعاون القائمة بين البلدين خاصة الاقتصادية والتنموية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد حرص دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات٬ على دعم علاقاتها الثنائية مع الدول الأفريقية الصديقة وسعيها الى تعزيز هذه العلاقات وتنميتها من أجل تحقيق المصالح المتبادلة، منوها بأن الإمارات ومالي تجمعهما علاقات طيبة ومتميزة ومتطورة.

وأضاف أن هناك مجالات كثيرة وواسعة للتعاون فيما بين البلدين وفرص متعددة لإقامة شراكات بينية تخدم جهود البناء والتنمية.


من جانبه أبدى الرئيس المالي سعادته بزيارة الإمارات ولقائه ولي عهد أبوظبي٬ مؤكداً حرص بلاده على تنمية علاقاتها الثنائية مع الإمارات وتطويرها في مختلف المجالات خاصة الجوانب الاقتصادية والتنموية والاستثمار٬ معرباً عن شكره وتقديره للإمارات على دعهما لجهود التنمية والبناء في مالي.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وفي نهاية اللقاء منح إبراهيم بوبكر كايتا الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسام مالي الوطني، أعلى وسام في جمهورية مالي تقديراً لجهود ولي عهد أبوظبي في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين مالي والإمارات.


وثمن الشيخ محمد بن زايد هذه اللفتة الكريمة معربا عن تمنياته للرئيس المالي بدوام الصحة والسعادة وامالي وشعبها الصديق مزيدا من التقدم والازدهار والرقي.

حضر اللقاء الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية٬ ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي٬ ومن جانب جمهورية مالي السيد عبدالله الديوب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وبوبو سيسي وزير المالية.

تعليقات