فن

بالصور.. السيسي ومحمد بن سلمان يشهدان عرضا مسرحيا بالأوبرا المصرية

الثلاثاء 2018.3.6 12:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان

الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، ليل الاثنين، بدار الأوبرا المصرية العرض المسرحي "سلم نفسك" للمخرج خالد جلال، بحضور وفد رفيع المستوى من البلدين.

ويعد حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان العرض المسرحي سابقة هي الأولى من نوعها، بالتزامن مع الانفتاح الثقافي والفني الذي تشهده المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه.


ونقل التلفزيون المصري لقطات تظهر وصول السيسي وبن سلمان إلى دار الأوبرا برفقة وفد سعودي يرافق ولي العهد، وعدد كبير من المبدعين والمثقفين المصريين.

وشهدت منطقة دار الأوبرا استعدادات أمنية مكثفة استعداداً لاستقبال الأمير بن سلمان.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن "دعوة الرئيس السيسي لولي العهد السعودي لحضور العرض المسرحي "سلم نفسك" تعد تأكيدا على أن الدولة المصرية الجديدة تشجع الشباب والمبدعين في كافة المجالات، خصوصا هذه الأعمال التي تحافظ على هوية الدولة وتنتشل الشباب من براثن التطرف والتخلف والإرهاب".


والعرض المسرحي "سلم نفسك" من بطولة 27 فناناً صاعداً من طلبة مركز الإبداع الفني بالأوبرا المصرية، ومشاهدته من قبل ولي العهد السعودي كان مدرجاً على جدول زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة.

وتدور أحداثه حول السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، والتي تتمثل في العنف ضد المرأة، وتحول العلاقات الأسرية إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على الواقع، وغيرها من المشكلات التي أصابت المجتمع المصري.

وشهد “سلم نفسك” إقبالاً جماهيرياً كبيراً، وحضره العديد من كبار النجوم والشخصيات العامة في مصر.

وقال المخرج إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن مشاهدة الرئيس وولي العهد العرض لفتة مهمة يفخر بها المسرحيون، وبمثابة افتتاح جديد للمسرح، مشيراً إلى أن المسرح المصري يحتاج إلى إلقاء الضوء عليه أكثر خلال المرحلة المقبلة.


من جانبه شدد الفنان يوسف إسماعيل، مدير المسرح القومي، على أن الرئيس يقدم دعما معنويا كبيرا للمسرحيين بشكل عام والشباب خاصة، من خلال حضوره العرض المسرحي، وأنه عندما يكون رأس الدولة منتبهاً لمثل هذا الحدث نشعر بدفعة حقيقية.


وشاهد هذه المسرحية عدد من  نجوم الفن والعرب، بينهم الفنانة المصرية نبيلة عبيد ونيللي وإلهام شاهين وهالة صدقي والمطربة لطيفة وسهير المرشدي وليلى طاهر ومديحة حمدي وإيمي سمير غانم وحسن الرداد وهاني شاكر وبشرى وعمرو مصطفى.

كما شاهده من الوزراء الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية، والكاتب الكبير حلمي النمنم وزير الثقافة السابق، والفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، والدكتور أحمد درويش وزير التنمية المحلية الأسبق.


ومن الكتاب الكبار والمثقفين شاهده الكاتب المصري لويس جريس، كما حضره فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الأسبق، وغيرهم الكثير من المشاهير.

وشهد برنامج ولي العهد السعودي في مصر، يوم الاثنين، زيارة مدينة الإسماعيلية، شرق القاهرة، بصحبة الرئيس السيسي لتفقد عدد من المشروعات القومية وأنفاق قناة السويس الجديدة، بحضور كبار المسؤولين بالدولتين. 

والتقى الأمير محمد بن سلمان أيضًا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، في مقر مشيخة الأزهر، ثم توجه إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في زيارة تاريخية هي الأولى لمسؤول سعودي. 

وكان ولي العهد السعودي، وصل إلى القاهرة، الأحد، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في يونيو/ حزيران الماضي، وشهد اليوم الأول توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين. 


تعليقات