فن

مصر.. تكريم هاني شاكر ومدحت صالح في مهرجان القلعة الدولي للغناء

الجمعة 2018.8.3 10:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 126قراءة
  • 0 تعليق
هاني شاكر أثناء تكريمه في مهرجان القلعة للغناء

هاني شاكر أثناء تكريمه في مهرجان القلعة للغناء

بعد افتتاح أولى فعاليات الدورة الـ11 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الخميس، كرمت وزيرة الثقافة المصرية د.إيناس عبدالدايم، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، ووزير الآثار المصري خالد عنان، عدداً من رموز الفن والإعلام الذين أثروا تاريخ المهرجان في دوراته السابقة.


وجاء على رأس التكريمات المطربان هاني شاكر ومدحت صالح، وعازف الكلارينيت بأوركسترا القاهرة السيمفوني ورئيس البيت الفني الأسبق الدكتور محمد حمدي، وعازف الفيولا علاء خليل، وسيد أمين أبوالهدى مخرج حفلات الأوبرا بالتلفزيون المصري.


ويتضمن المهرجان هذا العام 37 حفلا فنيا يحييها نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، إضافة إلى مشاركة 6 دول عربية وأجنبية بجانب مصر، هي "فلسطين وسوريا وتونس الصين والمكسيك وبنما".


ويعد مهرجان القلعة الأكثر شعبية بين المهرجانات التي تنظمها وزارة الثقافة في الربع قرن الأخير، لعدة أسباب أهمها على الإطلاق أنه ظل لمدة 25 عاما يقدم حفلات مجانية للجمهور، ثم أصبح هناك أسعار رمزية للتذاكر، ما جعل البعض يطلق عليه "مهرجان الناس الغلابة".


ويقدم المهرجان كل ألوان الفنون على مسارح الأوبرا الرئيسية طوال العام من موسيقى عربية وأوركسترا وفرق مستقلة ونجوم الصف الأول في عالم الغناء العربي، مثل علي الحجار وإيمان البحر درويش ومحمد الحلو ومدحت صالح ونادية مصطفى وحكيم وهشام عباس وحمادة هلال، وهذا العام ينضم إلى كوكبة النجوم المطرب الكبير هاني شاكر.


تعليقات