سياسة

علي النعيمي: خطاب تميم خيَّب آمال الشعب القطري

الثلاثاء 2017.9.19 11:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور علي النعيمي

الدكتور علي النعيمي

  قال الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس تحرير "بوابة العين" الإخبارية، إن خطاب أمير قطر تميم بن حمد خيَّب آمال الشعب القطري، وأرسل رسائل متناقضة.  

 وأضاف الدكتور علي النعيمي، في تعقيبه على خطاب أمير قطر بالأمم المتحدة الثلاثاء، أن الشعب القطري عايش احتضان الحكومة القطرية للجماعات الإرهابية، موضحاً أن خطاب اليوم في الأمم المتحدة هو استمرار لسياسة المراوغة والخداع التي ينتهجها النظام القطري.

 وأوضح الدكتور علي النعيمي أنه "حماية لأمننا الوطني ولشعوبنا لم يكن لدينا إلا هذه القرارات" فيما يتعلق بردع السياسات القطرية المُعادية لجوارها الخليجي ومحيطها العربي. ولفت إلى أن أمير قطر أُبلِغ قبل المقاطعة، وأُبلِغ بالإجراءات التي تم اتّخاذها "لكنه اعتاد على الخداع".

 واستنكر الدكتور علي النعيمي من أمير قطر "كيف يتكلم عن حقوق الإنسان في الوقت الذي يوقّع على سحب جنسيات لقطريين". وأكد أن أمير قطر صار أسير سياسات والده والجماعات التي موّلها النظام القطري.

 وأشار الدكتور النعيمي إلى أن الأمير تميم استقبل وفداً من كتائب "البنيان المرصوص" الليبية وتعهد بدعمهم، كما تعهد بأن الجيش القطري سيقوم بتدريبهم وهم جماعة إرهابية، كذلك الأمر مع جبهة النصرة، التي موّلها بمليارات الدولارات، إضافة إلى "القاعدة" و"داعش" في سيناء بمصر. وألمح إلى أن القيادة القطرية بدأت في فقدان شعبيتها، وأن دليل ذلك الأقلام التي قامت بشرائها للدفاع عنها والترويج لسياستها. وشدّد على التمسك بمؤتمر الرياض ومخرجاته، التي اعتبرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرجعية، كما اعتبر إيران دولة راعية للإرهاب.


تعليقات