اقتصاد

"الوطني للإعلام" يستعرض تحضيرات الإمارات لإكسبو أستانا 2017

الإثنين 2017.5.22 01:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 527قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

بحث مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام الاستعدادات المتواصلة لمشاركة دولة الإمارات في معرض إكسبو أستانا 2017 الذي ينطلق في 10 يونيو 2017، تحت شعار "طاقة المستقبل"، كما ناقش الاجتماع آليات العمل لتعزيز مكانة الدولة عالمياً والتعريف بإنجازاتها عبر الجناح الذي يتولى المجلس إدارته والإشراف عليه.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة برئاسة الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام ، وبمشاركة أعضاء مجلس الإدارة: نورة محمد الكعبي، والدكتور علي راشد النعيمي، ومنى المري، وأحمد الجرمن، والدكتورة أمينة الرستماني، وموزه الهاملي، كما حضر الإجتماع منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام.

واستعرض الإجتماع خطط المجلس الوطني للإعلام للإشراف على بناء جناح دولة الإمارات في إكسبو دبي 2020، وسبل إنتاج محتوى مبتكر يعكس التقدم الحضاري الذي وصلت إليه دولة الإمارات في مختلف المجالات، ويتماشى مع الرؤية الوطنية، ويبرز منجزاتها ومكتسباتها.

كما بحث الإجتماع آخر التطورات والتحضيرات المتعلقة بالفعاليات المقررة في إطار مبادرة "عام الخير"، وما يقوم به القطاع الإعلامي من جهود لدعم المبادرة، وإبراز الدور الريادي للقطاع في دعم المبادرات الوطنية.

وتشمل هذه المبادرات، مبادرة "تطبيق الخير" التي تشرف عليها شركة أبوظبي للإعلام، ومسابقة الإبداع والابتكار في الخير، التي تنظمها "تو فور فيفتي فور"، ومبادرة "مؤثر و الخير" التي تنظم تحت رعاية نادي دبي للصحافة، ومبادرة "فرسان الخير" ومبادرة "إعلاميون من أجل الخير" التي تهدف إلى توحيد الجهود الإعلامية لتكثيف الزخم الإعلامي على مستوى دولة الإمارات.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر: "بفضل النظرة المستقبلية بعيدة المدى لقيادتها، أصبحت دولة الإمارات تحتل مكانة رائدة عالمياً، وتمكنت من تحقيق إنجازات نوعية في مختلف المجالات، كما نجحت في بناء شراكات إستراتيجية تسهم في الارتقاء بالحضارة الإنسانية. وستكون مشاركة الإمارات في معرض إكسبو أستانا 2017 فرصة لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تقوم به الدولة في استشراف مستقبل أفضل للعالم".

وأضاف "دولة الإمارات كانت سباقة في ابتكار المبادرات التي تعزز من التوجه نحو طاقة المستقبل وتطبيق مبادئ الاستدامة. وتتيح المشاركة في هذا المعرض فرصة لعرض إنجازات الدولة في هذا المجال الحيوي، وبحث سبل تعزيز التقدم نحو ضمان أمن الطاقة والمياه وتحقيق التنمية المستدامة وصولاً إلى بناء عالم أفضل لأجيال الغد".

كما أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر أنه انطلاقاً من الدور المهم الذي يقوم به المجلس الوطني للإعلام في إبراز المنجزات الوطنية والوجه الحضاري المشرق لدولة الإمارات، فإننا سنسعى أن يكون جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو أستانا منصة للتعريف برؤية دولة الإمارات الخاصة بالاستثمار في المستقبل للارتقاء بالإنسان وقدراته وتوظيفها بشكل إيجابي وفاعل لخدمة وطنه والمجتمع الإنساني.

تعليقات