تكنولوجيا

"نوكيا" و"نداء" تتخذان دبي مقرا رئيسيا لمختبر الابتكار والإبداع

الثلاثاء 2017.7.25 04:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 680قراءة
  • 0 تعليق
توقيع الاتفاقية بين "نوكيا" و"نداء"

توقيع الاتفاقية بين "نوكيا" و"نداء"

أعلنت مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء"، المزود لشبكات الاتصالات الأمنية لدى حكومة دبي، الثلاثاء، عن إبرام اتفاقية مع شركة "نوكيا" للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف بموجبها إلى اتخاذ مدينة دبي مقراً رئيساً لـ"مختبر الابتكار والإبداع" الذي تم تأسيسه في العام الماضي، ليصبح منصة تكنولوجية تدعم مبادرة "دبي المدينة الذكية".

وسيشكل "مختبر الابتكار والإبداع"، الذي سيبدأ تشغيله خلال الأشهر القليلة المقبلة، منصة ممتازة لتطوير أحدث الحلول الإبداعية التي من شأنها أن تعود بالمنفعة الكبيرة على الجهات الحكومية المحلية وقطاعات التعليم والرعاية الصحية والمرافق العامة والنقل ومؤسسات القطاع الخاص المعنية بتطوير تطبيقات مشروع "دبي الذكية".

تعد الاتفاقية المشتركة بين "نداء" ونوكيا" ذات أهمية كبيرة كونها تنص على تأهيل وتوطين الكوادر الوطنية وتقديم الخدمات التدريبية المتكاملة للكفاءات الوطنية وفق أعلى المعايير العالمية.

كما ستقوم شركة "نوكيا" بتمكين كل من مؤسسة "نداء" وشريكها المعتمد والمتمثل في شركة "إشارة للاتصالات والحلول الأمنية" من استخدام حلولها المتعددة الخاصة بأنظمة الراديو المتطورة، و"منصة الإدارة الذكية لكافة الأشياء المترابطة" (Intelligent Management Platform for All Connected Things) وتطبيقات إنترنت الأشياء، إضافة إلى غيرها من التقنيات الرائدة التي تقدمها "نوكيا" ليتم توظيفها بالشكل الأمثل في إنشاء واستحداث منصات إنترنت الأشياء، وحلول الجيل القادم من بروتوكول الإنترنت، والاتصال اللاسلكي، وأمن المعلومات، والبيانات الضخمة وتحليلها. 

وتتضمن الاتفاقية المبرمة بين الشركتين تدريب موظفي حكومة دبي وذوي الخبرة من الفنيين والمتخصصين في مجال تقنية الجيل الرابع، بالإضافة إلى تطوير عمليات الاتصالات القائمة على إنترنت الأشياء واختبارها وتطبيقها باستخدام الشبكات المعتمدة من "نداء"، مع التركيز على دعم حقوق الملكية الفكرية الوطنية من خلال تشجيع أعمال البحث والتطوير. ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر بدء العمليات التشغيلية في "مختبر الابتكار والإبداع" خلال الأشهر القليلة المقبلة.

تعليقات