اقتصاد

"منتدى مكة" يطرح فرص استثمار جديدة للقطاع الخاص

السبت 2018.5.5 12:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
  أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل يدشن المنتدى

أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل يدشن المنتدى

تنطلق، غدا، بمدينة جدة، فعاليات منتدى مكة الاقتصادي تحت عنوان "استثمر في مكة" ويبحث عدة ملفات من بينها كيفية تطوير الصناعة بمنطقة مكة المكرمة لزيادة مساهمة الصناعة بالناتج المحلي لأكثر من 30%. 

 ويدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، فعاليات المنتدى الذي يحضره العشرات من رجال الأعمال والمستثمرين بعنوان "من الرؤية إلى الإنجاز.. استثمر في مكة".

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمنتدى الدكتور هشام الفالح، أن جلسات المنتدى ستناقش التحديات وتطرح الحلول، وتستعرض أفضل الممارسات والتجارب الناجحة بهدف بحث سبل رفع مستوى مشاركة وإسهام القطاع الخاص، إلى جانب استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لرفع الناتج المحلي.


كما يسعى المنتدى لتعزيز مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية، واستعراض الفرص والمقومات الاستثمارية التي تمتلكها منطقة مكة المكرمة.

كما يناقش إمكانية زيادة المدن الصناعية خاصة أن المنطقة تمتلك نحو 7 مدن صناعية بمساحة إجمالية تقدر بنحو 119 مليون متر مربع.

 وتشمل المدن الصناعية بالمنطقة نحو 2000 مصنع متخصص في صناعة المركبات والمقطورات، والمنتجات النفطية المكررة، والصناعات التحويلية الأخرى، وصناعة الخشب والأثاث، وصناعة المعدات والمكائن، وصناعة المطاط والبلاستيك.

وتتميز منطقة مكة المكرمة بزيادة عدد المستهلكين سنويًا من خلال توافد الحجاج والمعتمرين طوال فترة السنة، والتي تسهم في زيادة الطلب على المنتجات من الصناعات المحلية، واحتضانها لمحافظة جدة التي تعد بوابة الحرمين الشريفين والمدينة الاقتصادية الأولى بالمملكة وامتلاكها ميناء ومطار الملك عبدالعزيز.


تعليقات