منوعات

سينما لـ"الأمهات فقط" في إيطاليا.. أهلا بإزعاج الرضع

الأربعاء 2019.4.17 03:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 111قراءة
  • 0 تعليق
سينما لـ"الأمهات فقط" في إيطاليا.. أهلا بإزعاج الرضع

سينما لـ"الأمهات فقط" في إيطاليا.. أهلا بإزعاج الرضع

هل أنتِ أم حديثة الولادة ومن عشاق مشاهدة الأفلام ولكنكِ لا تستطيعين الذهاب إلى قاعات السينما حتى لا تتسببي في إزعاج الآخرين بسبب ضجيج طفلك الصغير؛ تبدو مهمة مستحيلة؟

عزيزتي الأم، إليكِ الأخبار الرائعة، الآن لن يمكنكِ فقط الذهاب والجلوس في قاعة السينما ومشاهدة فيلم، ولكن يمكنكِ أيضاً إحضار طفلك معكِ، إذ تستطيع جميع الأمهات في مدينة بافيا الإيطالية المشاركة فيما سمي "Cinemamme" التي تمكنهن من مشاهدة أحدث الأفلام في قاعات السينما مع أبنائهن الصغار لمرة واحدة في الشهر بتكلفة 4 "يورو" للتذكرة. 

وحسب مجلة "dilei" الإلكترونية الإيطالية، فإن التجربة الفريدة من نوعها توفر للأمهات فرصة الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في قاعة السينما مع أطفالهن دون أن ينزعج أو يشتكي أحد من البكاء أو الضجيج. 

وتوفر قاعات سينما الأمهات في بافيا حفاضات ومناديل ورقية وطاولات لتغيير ملابس الأطفال وتدفئة لزجاجات اللبن وكل ما تحتاجه أي أم. 

والفضل في هذه المبادرة يرجع إلى جمعية لا كازا دي باكاماما La Casa di PachaMama بدعم من مؤسسة Irccs Policlinico San Matteo في بافيا. 

ويشار إلى أن بافيا ليست المدينة الوحيدة التي تقدم هذه الخدمة الترفيهية للأمهات حديثات الولادة في الواقع، ففي عام 2013 تمَّ افتتاح مشروع مماثل في سينما أنتيو بمدينة ميلانو، فالمبادرة نفسها تتكرر من سنة إلى أخرى بسبب النجاح الذي يتحقق في المدن الأخرى. 

وتتحرك السينما المصممة للأمهات وأطفالهن الصغار أيضاً إلى المدن الصغيرة، وعلى وجه التحديد في إقليم لومبارديا، حيث يوجد العديد من الجمعيات النشطة التي أفسحت المجال أمام هذه المبادرات المصممة خصيصاً للأمهات الجدد.

تعليقات