سياسة

مقتل عشرات الحوثيين في عدة جبهات.. والشرعية تحتفل بتحرير "ميدي"

الأربعاء 2018.4.11 09:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 110قراءة
  • 0 تعليق
قوات من التحالف تشارك في حفل تحرير ميدي

قوات من التحالف تشارك في حفل تحرير ميدي

لقي العشرات من مليشيا الحوثي الإيرانية، الأربعاء، مصرعهم بنيران الجيش اليمني ومقاتلات التحالف العربي بعدد من الجبهات، فيما أقيم احتفال رسمي بتحرير مدينة "ميدي" التابعة لمحافظة حجة، شمالي غربي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن المعارك التي شهدتها جبهات "صرواح" في مأرب، و"المصلوب" في الجوف، وشمالي مدينة تعز، والبيضاء، بالإضافة إلى الضربات الجوية للتحالف العربي، أسفرت عن مقتل 50 من مليشيا الحوثي الانقلابية وإصابة العشرات.

ووفقاً للمصادر، فقد قتل 12 من مليشيا الحوثي في قصف مدفعي بجبهة "صرواح"، فيما قتل 12 آخرون، في معارك عنيفة شنها الجيش الوطني ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة الحلو والهيجة بمديرية المصلوب، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي استهدف مواقع وتجمعات للمليشيات.

وفي شمالي مدينة تعز، أشارت المصادر إلى مقتل 18 من مليشيا الحوثي في المعارك التي دارت في محيط جبلي "الزنوج" و"الوعش".

وفي محافظة البيضاء، قتل أكثر من 8 من مليشيا الحوثي، بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقعهم وآليات عسكرية غربي عقبة القنذع بمديرية نعمان، كما دمرت الغارات مدفعية للمليشيات جنوب منطقة فضحة بمديرية الملاجم، وفقاً للمصادر.

وفي ذات السياق، شاركت قوات من قيادة العمليات المشتركة للتحالف العربي، اليوم الأربعاء، في الحفل الذي أقامته السلطة المحلية بمحافظة حجة والجيش اليمني، بمناسبة تحرير وتطهير جميع أحياء مدينة ميدي من المليشيا الانقلابية.

وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، رسمياً، تحرير مدينة ميدي بشكل كامل من عناصر المليشيا الحوثية، كما رفعت سارية العلم اليمني بالمدينة.

وأكد قائد المنطقة الخامسة اللواء يحيى صلاح أن مدينة ميدي تعتبر "بوابة النصر والتحرير لكل محافظة حجة"، لافتاً إلى أن العلم اليمني الذي ارتفع اليوم في ميدي سيرتفع غداً في كل محافظات إقليم تهامة والعاصمة صنعاء.

ومن جانبه، أشاد قائد التحالف بمنطقة جازان السعودية اللواء الركن محمد الأسمري، بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني بتحرير مدينة ميدي، مؤكداً تقديم مزيد من الدعم العسكري من قبل التحالف العربي لأبناء الجيش الوطني حتى يتم تحرير جميع الأراضي اليمنية من مليشيا الانقلاب.

تعليقات