اقتصاد

مؤشر نيكي يرتفع في مستهل التعاملات ببورصة طوكيو

الإثنين 2019.4.8 05:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
بورصة طوكيو تفتح على ارتفاع

بورصة طوكيو تفتح على ارتفاع

ارتفع مؤشر نيكي القياسي، الإثنين، أثناء بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية. 

وصعد نيكي 0.43% إلى 21900.55 نقطة، في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.19% إلى 1628.90 نقطة.

وكان المؤشر نيكي الياباني أغلق مرتفعا، الجمعة، لأعلى مستوى في شهر، في الوقت الذي تشجع فيه المستثمرون لإعادة شراء الأسهم التي باعوها بفضل توقعات بإبرام وشيك لاتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، بينما قفز سهم البريد الياباني للتأمين بفضل آمال بشأن توسع أكبر في عملية خصخصة الشركة.

وزاد المؤشر نيكي 0.38% ليغلق عند 21807.50 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ الرابع من مارس/آذار الماضي. وفي الأسبوع، ارتفع المؤشر القياسي 2.83% محققا أكبر مكسب أسبوعي في نحو 3 أشهر.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه قوله: إن الرئيس شي جين بينغ قال إن هناك تقدما يتم إحرازه، ودعا إلى اختتام مبكر للمفاوضات.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إن المحادثات التجارية مع الصين تسير على نحو جيد وإنه سيقبل فقط صفقة "عظيمة" مع توصل المفاوضين إلى تسوية للخلافات قبل اجتماع بين ترامب ونائب رئيس الوزراء الصيني يوم الخميس.

ويترقب المستثمرون أيضا تقرير الوظائف الأمريكية.

وارتفع سهم البريد الياباني للتأمين 9.9% بعد إعلان صادر في اليوم السابق عن أن شركتها الأم البريد الياباني القابضة تبيع نحو ثلث حصتها بالشركة، في خطوة تهدف إلى تحقيق تقدم في عملية خصخصة مجموعة البريد اليابانية.

وزاد سهم راكوتين 6.6% مع تعافي سهم شركة ليفت إلى مستوى سعره وقت الطرح العام الأولي. وراكوتين أكبر مساهم في ليفت.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.35% إلى 1625.75 نقطة.

تعليقات