رياضة

الفيفا يقرر تغريم ثلاثي سويسرا بسبب الاحتفالات السياسية

الإثنين 2018.6.25 09:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 374قراءة
  • 0 تعليق
تشاكا وشاكيري وليشنتشتاينر

تشاكا وشاكيري وليشنتشتاينر

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تغريم ثلاثي منتخب سويسرا جرانيت تشاكا وشيردان شاكيري والقائد ستيفان ليشتنشتاينر، بسبب الإشارات السياسية التي قاموا بها خلال مباراة صربيا، الجمعة الماضي.

الفيفا يفتح تحقيقا مع ثنائي سويسرا بسبب احتفال "النسر"

وقالت صحيفة "جارديان" الإنجليزية إن شاكيري وتشاكا غرما مبلغ 20 ألف فرنك سويسري بواقع 10 آلاف على كل لاعب، بسبب الاحتفال بإشارة سياسية عقب التسجيل في مرمى صربيا في فوز 2-1 الجمعة الماضي.

ومن جانبه غرم ليشتنشتاينر مبلغ 5 آلاف فرنك بسبب الإشارة السياسية نفسها خلال المباراة نفسها، واحتفاله مع زملائه في الفريق.

وسيكون بإمكان الثلاثي الآن المشاركة في لقاء كوستاريكا الحاسم، الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، بعدما اقتصرت العقوبة على التغريم دون الإيقاف.

وتحتل سويسرا المركز الثاني خلف البرازيل برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف، بينما تحل صربيا المركز الثالث بـ3 نقاط، وكوستاريكا الرابع بلا رصيد من النقاط.

وقرر "الفيفا" التحقيق مع الثلاثي بسبب الطريقة المثيرة للجدل، التي احتفلا بها بعد الهدفين، حيث إن احتفالهما يرمز إلى النسر ذي الرأسين شعار ألبانيا.

ومن جانبه عوقب الاتحاد الصربي هو الآخر بمبلغ 54 ألف فرنك سويسري بسبب الرسائل العنصرية التي حملتها جماهير المنتخب بالإضافة إلى إلقاء زجاجات ومواد لأرض الملعب خلال المباراة التي جمعتهم بسويسرا.

ويعد الثنائي السويسري تشاكا وشاكيري ذوي أصول ألبانية، ليتم اعتبار احتفاليهما إشارة سياسية؛ بسبب النزاع الذي كان دائراً بين الألبان والصرب في تسعينيات القرن الماضي.

تعليقات