رياضة

الاتحاد الإنجليزي: عقد ساوثجيت الجديد لا يقربه من مدربي البريمييرليج

الخميس 2018.8.2 08:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
جاريث ساوثجيت

جاريث ساوثجيت

حذر مارتن جلين، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، جاريث ساوثجيت من أن العقد الجديد لمدرب منتخب الأسود الثلاثة لن يجعله يقترب مطلقاً من مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز. 

إطلاق اسم ساوثجيت على إحدى محطات مترو لندن

وقال جلين، في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "نريد أن يستمر معنا ساوثجيت إلى ما بعد 2020، هو يريد ذلك ونحن أيضاً، لم نتحدث حتى الآن عن تفاصيل العقد الجديد".

وأضاف: "ستكون هناك جلسة بشأن مناقشة العقد الجديد، هو الآن في إجازة وسنتحدث عن تفاصيل العقد عند عودته".

وعن نوعية التحسن المقترحة على عقد المدرب ساوثجيت أوضح مسؤول الاتحاد الإنجليزي: "يجب أن نكون على يقين من أن الجميع قد كوفئ بالشكل الأمثل، ولكن من حيث التنافسية لا يمكننا أن نتنافس مطلقاً مع مستوى مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث الرواتب".

وتابع: "أريد أن أدفع له راتباً كافياً من الناحية التنافسية، ولكن إدارة الاتحاد الإنجليزي ليست مانشستر يونايتد".

ونشرت صحيفة "ميرور" أن العقد المقترح لساوثجيت سيكون لست سنوات، وسيكون في أفضل الظروف ضعف الراتب الحالي له، والذي يقدر بـ1.7 مليون جنيه إسترليني، إلا أن المؤكد هو رغبة المدرب نفسه في البقاء مع الفريق.

علما بأن الإيطالي فابيو كابيلو، المدرب السابق للإنجليز، كان يحصل عند رحيله في 2012 على راتب 6 ملايين جنيه إسترليني سنويا.

وتولى ساوثجيت تدريب إنجلترا في عام 2016 عند رحيل سام آلارديس في 26 سبتمبر، ليقود إنجلترا للتأهل بجدارة لنهائيات كأس العالم 2018 والتأهل لنصف نهائي المونديال لأول مرة منذ 1990 وللمرة الثالثة إجمالا في تاريخ بلاده.

تعليقات