رياضة

فيديو.. جهاز منتخب تنس الطاولة المصري يحدد طموحاته في الألعاب العالمية

الجمعة 2019.3.1 03:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195مشاهدة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

يستأنف منتخب مصر لتنس الطاولة تدريباته استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها أبوظبي والتي تنطلق ١٤ مارس/ آذار الجاري.

منتخب تنس الطاولة المصري لأصحاب الهمم يستعد لدورة الألعاب العالمية

وقال دكتور سعيد حسب الله مدرب منتخب مصر لتنس الطاولة رجال المشارك في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص: إن مصر تشارك في البطولة بفريق قوامه ٤ لاعبين، بالإضافة إلى مدربيْن للرجال والسيدات.

وأضاف أن منتخب مصر سيشارك في نظام البطولة الزوجي والفردي، ولم يحدد بعد إذا كانت مصر ستشارك في النظام المختلط أم لا.

وعن الهدف من المشاركة في البطولة قال حسب الله: إن الهدف لا يكون فقط الحصول على ميداليات أو مراكز متقدمة، وإنما الهدف الأساسي هو دمج اللاعبين في المجتمع وإعطاؤهم فرصة للمنافسة وممارسة الرياضة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه تم إعداد اللاعبين جيدا، متوقعا حصولهم على مراكز جيدة في البطولة.

ومن ناحية أخرى، قالت أميرة فرج مدربة تنس الطاولة بنات، إنها تتمنى حصول منتخب مصر على المركز الأول، مؤكدة أن هدفهم الأول هو تحقيق السعادة للاعبين بمجرد المشاركة والمنافسة في هذا الحدث الضخم.

وتشارك مصر في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص ببعثة قوامها ١٠١ فردا بينهم ٧٢ لاعبا "٣٧ لاعبا و٣٥ لاعبة" ، وتنافس في ١٤ رياضة أبرزها كرة القدم الموحدة ورفع الأثقال والفروسية وتنس الطاولة والسباحة والبوتشي.

ويقام حفل افتتاح الحدث العالمي في استاد مدينة زايد الرياضية 14 مارس الجاري، وستتاح لأكثر من 40 ألف متفرج في مدينة زايد الرياضية وملايين من المشاهدين في جميع أنحاء العالم فرصة تشجيع اللاعبين الموهوبين من أصحاب الهمم، الذين يفوق عددهم 7500 رياضي يمثلون أكثر من 190 دولة.