ثقافة

لجنة "أيام الشارقة المسرحية" تستكمل تحضيرات الدورة الـ29

الخميس 2019.3.14 01:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 79قراءة
  • 0 تعليق
أيام الشارقة المسرحية تنطلق يوم 19 مارس/آذار الجاري

أيام الشارقة المسرحية تنطلق يوم 19 مارس/آذار الجاري

تستكمل اللجنة المنظمة لأيام الشارقة المسرحية تحضيراتها لتنظيم الدورة الـ 29، التي ستُقام برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من 19 إلى 27 مارس/آذار الجاري.

ويحفل البرنامج المصاحب للمهرجان بكثير من الفعاليات الفكرية والفنية، إلى جانب العروض والندوات والمسابقات.

وتُقدّم هذه الفعاليات في فترتي الصباح والمساء على مدار أيام التظاهرة، بمشاركة عشرات المسرحيين من أجيال مختلفة وأغلب الدول العربية، وذلك بهدف مدّ جسور التواصل وتبادل المعارف والخبرات مع الجمهور.

وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة بالشارقة، إن البرنامج المصاحب لأيام الشارقة المسرحية يشمل ندوات وورشاً تدريبية، وسهرات ثقافية تتطرق إلى طائفة واسعة من الأسئلة والرؤى الجديدة في المجال المسرحي، حول التمثيل والكتابة والنقد.

وذكر أن الملتقى الفكري الذي يُنظّم يومي 20 و21 من الشهر الجاري، يُعقد تحت عنوان "الإخراج والسينوغرافيا في المسرح المعاصر: حدود العلاقة وتحدياتها".

وتتمحور مداخلات الملتقى حول التجارب المسرحية المعاصرة، مع التركيز على الحلول الأدائيَّة والبصريَّة في صياغة دلالات وجماليات العروض، كي تختبر إمكانية رسم حدود واضحة بين نطاق عمل المخرج، وشغل "السينوغرافي"، وخصوصاً ما يتعلّق بتشكيل فضاء العرض ومناخه ومكوّناته السمعيَّة والمرئيَّة.



تعليقات