رياضة

حارس باتشوكا ينتظر "مكافأة نهاية الخدمة" في مونديال الأندية

الخميس 2017.12.7 09:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 625قراءة
  • 0 تعليق
أوسكار بيريز

أوسكار بيريز حارس باتشوكا

سيضمن أوسكار بيريز حارس باتشوكا لقب اللاعب الأكبر سنا في تاريخ كأس العالم للأندية، بمجرد ظهوره في تشكيلة فريقه أمام الوداد البيضاوي (السبت) في الدور ربع النهائي، إذ سيخوض المباراة وهو يبلغ من العمر 44 عاما، وأشار إلى أنه ينتظر مكافأة نهاية الخدمة في البطولة المقامة حاليا في الإمارات.

إنفوجراف.. انتصار الجزيرة يرجح كفة العرب على أوكلاند بمونديال الأندية

ويحتفظ بهذا اللقب حتى الآن ميجل كاليرو حارس باتشوكا السابق، الذي توفي في 2012، وكان يبلغ 39 عاما عندما شارك في نسخة 2010 من مونديال الأندية.

وقال بيريز لموقع الاتحاد الدولي (فيفا): "أنا سعيد ومتشوق جدا لخوض غمار كأس العالم للأندية لأول مرة، فلم يحالفني الحظ في المشاركة من قبل والآن أتيحت لي الفرصة وسأسعى لاستغلالها بالشكل الأمثل".

وأضاف الحارس المخضرم: "المباراة الأولى محورية، ستكون صعبة وتتطلب استعدادا بدنيا وذهنيا مكثفا حيث تضم البطولة أفضل فرق العالم ولا يمكن أن نبدأ بشكل سيء".

وتابع: "تعلمت من مدرب سابق أن أعيش كرة القدم وألا أعيش من أجلها، اقتربت مسيرتي من خط النهاية وقبل 6 أشهر قلت إنني سأعتزل بعد كأس العالم للأندية، لكن بمجرد دخول أجواء البطولة قد تدرك قدرتك على التنافس في أعلى المستويات وقد يدفعك ذلك للمضي قدما". 

ويملك بيريز سجلا حافلا بالمشاركة في مسابقات كبرى حيث ظهر في في 3 نسخ من كأس العالم للمنتخبات بين 1998 و2010، لكن لم يسبق له اللعب في مونديال لأندية.

وسيتعين على بيريز حماية مرماه أمام الوداد المغربي بطل أفريقيا، على أمل قيادة باتشوكا للمربع الذهبي لمواجهة جريميو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.


تعليقات