رياضة

بالفيديو.. مشاركة إماراتية مميزة في ماراثون زايد الخيري بالأقصر

الجمعة 2018.1.19 10:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 811قراءة
  • 0 تعليق
السعدي شارك في ماراثون زايد الخيري

الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي

شهد ماراثون زايد الخيري، الذي أقيم بمدينة الأقصر في مصر، صباح الجمعة، حضورا إماراتيا مميزا، لشخصيات من مختلف المجالات السياسية والإعلامية والفنية والعامة.

وكانت المدينة التي تقع في جنوب مصر استضافت الماراثون الخيري في نسخته الرابعة التي تقام بمصر، والذي يخصص دخله لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في صعيد مصر.

وأعرب الفريق محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة للماراثون، عن سعادته بالتواجد في الأقصر للمرة الأولى، بعد إقامة النسخ الـ3 الماضية في القاهرة، مبديا إعجابه بالتنظيم، ومؤكدا أن الهدف من إقامته خيري في المقام الأول، وليس تحطيم الأرقام القياسية.

الفريق محمد هلال الكعبي يتحدث عن ماراثون زايد بالأقصر


وأشاد جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات في مصر، بالتنظيم رغم إقامة الماراثون للمرة الأولى في الأقصر بعيدا عن العاصمة القاهرة.

وأعرب الجنيبي عن سعادته بالاستقبال الكبير من جانب محافظ وأهالي المدينة، مشيدا بحجم الجهد المبذول للمساهمة في نجاح الماراثون.

سفير الإمارات بالقاهرة يتحدث عن ماراثون زايد الخيري


بينما قالت المهندسة عزة سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات: إن ماراثون زايد يعكس صورة مشرفة للعمل الخيري الإنساني، الذي ذرع بذرته الأولى الشيخ زايد -طيب الله ثراه- وتسير على نهجه القيادة الحكيمة. 

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في الماراثون الذي يدعم المشروعات الإنسانية، وعلاج مرضى الأورام في مصر، لا سيما أنه يقام في عام "زايد الخير"، مؤكدة أن الإمارات دائما ما تقدم يد العون للجميع، وأن الماراثون يعكس العلاقة المميزة بين شعبي مصر والإمارات.

المهندسة عزة سليمان تتحدث عن ماراثون زايد الخيري

واعتبر الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي أن الماراثون الحالي هو الأفضل بين النسخ الـ4 التي أقيمت في مصر خلال السنوات الماضية، وأرجع ذلك إلى التنظيم والحضور الرائع والكبير، مشددا على قوة وعمق العلاقة بين الشعبين الإماراتي والمصري، مشيرا إلى أن الشيخ زايد أوصى كثيرا على مصر بقوله: "مصر هي قلب الأمة العربية".

الإعلامي يعقوب السعدي يتحدث عن ماراثون زايد


وقال الإعلامي الإماراتي منذر المزكي إنه لطبيعة عمله تواجد منذ الصباح الباكر لتغطية الحدث، كاشفا عن موقف جمع بينه وبين أحد المصريين قبل انطلاق الماراثون. 

وأوضح أن الرجل نقل له حجم الشعبية والمكانة التي لا يزال يتمتع بها الشيخ زايد في مصر، مشيرا إلى أن تلك الكلمات أثرت فيه بشكل قوي، وجعلته يتعهد بمواصلة السير في دروب الخير.

الإعلامي منذر المزكي يتحدث عن ماراثون زايد الخيري



تعليقات