تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. تعرف كيف توفر التكنولوجيا سبلا أفضل للسفر ؟

الأحد 2017.8.6 04:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1006قراءة
  • 0 تعليق
تعرف كيف تحقق التكنولوجيا سفراً أفضل

تعرف كيف تحقق التكنولوجيا سفراً أفضل

تجربة الطيران حول العالم لم تعد مثل السابق، وتحسنت بشكل كبير في الأعوام الأخيرة، بعد أن كانت مرهقة في بعض الأحيان، ويعود الفضل إلى التكنولوجيا الحديثة، والتي وفّرت سفرًا مريحًا على الركاب.

وبحسب تقرير نشرته موقع "بزنس إنسايدر" التنقي، قامت شركات الطيران باستثمار عشرات المليارات من الدولارات على مدى الأعوام القليلة الماضية في ترقيات المعدات وتحسين البنية التحتية للطيران، لتواكب تطور التكنولوجيا حول العالم وتوفر أفضل تجربة سفر لركابها.

وتنافس شركات الطيران بعضها من خلال تقنيات جديدة تحقق أعلى سبل الراحة للمسافرين، حيث تحاول أن توفر تجربة سفر ممتعة ومشابهة لوجودهم بغرفة نوم.

مثال على ذلك، وفّرت طيران الاتحاد درجة جديدة في عالم الطيران تسمى "الإقامة"، وهي غرفة تحتوي على سرير بحجم ملكي، وتلفاز بشاشة مسطحة، كأول شركة طيران توفر هذه الدرجة حول العالم.

هنا لمحة سريعة على أهمية التكنولوجيا في تحقيقها لتجربة سفر مريحة وممتعة للمسافرين..



- الترفيه على متن الطائرة والاتصال بالإنترنت

أضافت شركات الطيران شاشات في المقعد الخلفي لتوفر متعة مشاهدة الأفلام والأخبار بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى مشاهدة لقطات مذهلة للطائرة، وهي تحلق من الخارج على المسافرين، كما أضافت خدمة الإنترنت عالية السرعة التي أصبحت متوفرة على نحو متزايد.


- المقاعد

توفر شركات الطيران مقاعد متطورة يمكن تحويله لسرير مسطح بالكامل على متن الرحلات الطويلة٫ وتوفر طقم فرش فخما مثل الأغطية، ومخدات، ومساند اليدين التي يمكن تعديلها لتلائم وضعية النوم، مع مسند داعم للظهر.


- طائرات جديدة

الطائرات الجديدة أصبحت تستهلك لسنوات عديدة قبل أن يتوقف تشغيلها، ويعتبر متوسط العمر الافتراضي للطائرات الحديثة من ٢٠ إلى ٢٥ عاما.

الطائرات الجديدة نادرًا ما تعاني مشاكل تقنية وميكانيكية أقل، وركوب أكثر هدوءًا، وصديقة للبيئة بشكل أكبر.


- الصالات التابعة لشركات الطيران في المطار

عملت شركات الطيران على تجهيز صالات خاصة بالمسافرين في درجتي رجال الأعمال والأولى في المطار٫ لتقدم أرقى مستويات الضيافة وتجربة مشابهة في فندق فاخر، وليس في صالة في المطار. 

توفر الصالات شتى أنواع المأكولات٫ وحمامات للاستحمام قبل الصعود إلى الطائرة٫ وبعض شركات الطيران توفر أماكن للتدليك.


- التكنولوجيا المستخدمة في المطارات

التحسينات في التكنولوجيا لا تقتصر على متن الطائرة فقط٫ بل أنفقت شركات الطيران أيضًا المال على التكنولوجيا لتكملة خدمة العملاء والعمليات في المطار.

مثال على ذلك، يمكن للمسافر التحقق من جواز السفر  والحقائب عن طريق أجهزة تتعرف على معلومات المسافر، وتقوم بتسجيل معلوماته، بدون التوقف في طوابير طويلة ومزعجة، بالإضافة إلى خدمة البوابات الإلكترونية، والتي تسرّع من عملية صعود الركاب إلى الطائرة٫ حيث تقوم بالتعرف على وجه أو هوية المسافر قبل أن تفتح البوابة له للعبور إلى مرحلة التفتيش، لتوفير تجربة سفر ذاتية.

تعليقات