تكنولوجيا

62 شخصا يستعدون لرحلة إلى الفضاء

السبت 2018.10.27 11:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
إطلاق رحلات سياحية إلى الفضاء

62 شخصا يستعدون لرحلة إلى الفضاء

أعلنت شركة "فيرجن جالاكتيك" الأمريكية اقتراب إطلاق رحلاتها السياحية إلى الفضاء، حيث كشفت عن شراء 62 شخصا تذاكرهم للقيام بهذه الرحلة، بحسب ما ذكره موقع "يور نيوز". 

ووفقا للموقع، تعتمد تكلفة السفر إلى الفضاء على وجهة الشخص، حيث إن أسعار التذاكر تتراوح بين 250 ألف دولار وصولا إلى عشرات الملايين.

وأشار إلى أنه إذا كنت ترغب فقط بعبور خط "كارمان"، الذي يبلغ ارتفاعه 62 ميلا، والذي يفصل بين الغلاف الجوي العلوي والفضاء الخارجي، فإن شركة "فيرجن جالاكتيك" تأخذك إلى هناك مقابل 250 ألف دولار.

يشار إلى أن أول رائد فضاء خاص كان المهندس دنيس تيتو، الذي دفع 20 مليون دولار لقضاء 8 أيام في الفضاء عام 2011.

تكلفة إطلاق قمر صناعي 

أما فيما يخص إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء، فأوضح "يورو نيوز" أن شركة "سبيس إكس" أطلقت قمرا صناعيا تجاريا إلى الفضاء، على متن المركبة "فالكون 9"، وفيما بلغ وزن القمر 50 ألف باوند (حوالي 23 ألف كجم)، كانت التكلفة 62 مليون دولار أمريكي.

وتتقاضى الشركة الأمريكية المنافسة "يونايتد لانش أليانس أطلس في"، مبلغ 73 مليون دولار لحمولة تبلغ 41 ألف باوند.

وتعتبر هذه أسعارا ابتدائية فقط، إذ تدفع الحكومات عادة أكثر من ذلك مقابل قائمة طويلة من الخدمات الإضافية، وعلى سبيل المثال، دفعت القوات الجوية لشركة "سبيس إكس" 96.5 مليون دولار لإرسال قمر صناعي لتحديد الأماكن "جي بي إس" بحلول عام 2019.

إرسال رواد فضاء إلى المحطة الدولية 

وفيما يخص الطيران إلى محطة الفضاء الدولية، أشار موقع "يورونيوز" إلى أنه منذ أن توقفت "ناسا" عن إرسال مركباتها الفضائية عام 2011، بدأ الاعتماد على "زيوس" الروسية لإرسال رواد الفضاء إلى المحطة الدولية.

ولفتت إلى أنه، وبشكل دائم، ترفع روسيا أسعار المقاعد في "زيوس"، حتى أن "ناسا" دفعت 75 مليون دولار للمقعد الواحد عام 2017.

تعليقات