رياضة

بيريز يتطلع لمعادلة رقم برنابيو في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 2018.4.10 08:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

فلورنتينو بيريز

كشف فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، عن تطلعه لمعادلة عدد الألقاب التي حققها الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا، في عصر رئيسه الراحل سانتياجو برنابيو، بالتتويج باللقب 6 مرات. 

راموس يوجه رسالة للاعبي ريال مدريد قبل موقعة يوفنتوس

وكيل بيل يوضح موقفه من الاستمرار في ريال مدريد

وقال بيريز، في مقابلة مع صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "نريد الاقتداء بما تحقق في فترة سانتياجو برنابيو وأن نقتفي أثره".

وأضاف: "اختارنا الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2000 لنكون أفضل فريق في القرن العشرين، ونحن الآن نعمل بجدية لنحظى بنفس التقدير في القرن الحادي والعشرين".

ويعد ريال مدريد من أبرز المرشحين لبلوغ الدور قبل النهائي في دوري الأبطال، حيث سيخوض مباراة الإياب أمام يوفنتوس (الأربعاء) في مدريد، مستفيدا من الفوز ذهابا 3-0 على الفريق الإيطالي.

وتبدو مسيرة ريال مدريد أوروبيا هذا الموسم على النقيض من مسيرته في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الرابع في الليجا، متأخرا بفارق 15 نقطة عن برشلونة المتصدر.

كما أن برشلونة في طريقه هو الآخر لبلوغ الدور قبل النهائي للبطولة نفسها، بعد أن فاز في مباراة الذهاب 4-1 على روما، لكن بيريز قال إنه لا يخشى مواجهة الفريق الكتالوني في نهائي "قمة" في العاصمة الأوكرانية كييف في 26 مايو المقبل.

وتابع: "يجب علينا أن نصل للنهائي أولا، أتصور أننا سنواجه بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي كما جرت العادة دوما، لكن إذا واجهنا برشلونة في النهائي فعلينا أن نتذكر جيدا أننا تغلبنا عليه مرتين في كأس السوبر الإسبانية هذا الموسم".

وتقلد بيريز رئاسة النادي لأول مرة عام 2000، ونال بعدها بعامين لقب دوري أبطال أوروبا والذي مثل اللقب التاسع للريال في تلك البطولة على مدار تاريخه، ثم عاد لرئاسة النادي في 2009 وفاز من وقتها بدوري أبطال أوروبا 3 مرات أخرى بعد تغلبه على أتلتيكو مدريد في النهائي عامي 2014 و2016 وانتصاره على يوفنتوس في نسخة العام الماضي.

وكان ريال مدريد فاز بأول 5 ألقاب له على صعيد كأس أوروبا تحت رئاسة برنابيو في الفترة ما بين 1956 و1960 ثم عاد ليفوز بها في 1966.

يذكر أنه تم إطلاق اسم برنابيو على ملعب ريال مدريد (سانتياجو برنابيو)؛ لأنه أشرف على عمليات البناء وقتها.

تعليقات