تكنولوجيا

ميزة جديدة من "تليجرام" لمشاركة المعلومات الشخصية بأمان

السبت 2018.7.28 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 747قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق تليجرام

تطبيق تليجرام

أطلقت خدمة التراسل الفوري المشفر تليجرام Telegram تحديثا جديدا للتطبيق يضم ميزة تعرف بـ"Telegram Passport" التي تهدف لحفظ الهوية الشخصية أو جواز السفر بشكل أكثر سلاسة.

وتعمل الميزة الجديدة على التأكد من بطاقة المستخدم الشخصية ومن ثم تمكينه من تزويدها للخدمات التي تطلبها بكل سهولة دون الحاجة لإعادة رفعها في كل مرة.

وتحفظ "Telegram Passport" البيانات الشخصية مشفرة حتى النهاية "E2EE" أي لا يمكن الوصول إليها إلا بإدخال كلمة المرور كلّ مرة، ولا يمكن لأحد الوصول إليها إلا المستخدم والطرف المرسل إليه المعلومات فقط، وحتى تليجرام نفسها لا تستطيع الاطلاع عليها، حسبما ذكر موقع "fonearena" الهندي.

ولتعزيز الأمان أكثر في المستقبل، ستستخدم الشركة التخزين السحابي اللامركزي، حيث تحفظ البيانات المشفرة موزعة على مجموعة من الحواسب بدلًا من حفظها على خادم مخصص.


وحتى تستطيع الخدمات طلب المعلومات الشخصية يجب أولًا أن تدعم الميزة الجديدة وتضع زر التسجيل بحساب "تليجرام" على موقعها أو بالتطبيق، وحينها يستطيع المستخدم مشاركة بعض أو كل معلوماته الشخصية.

وأصبحت الميزة متاحة لخدمة الدفع ePayments.com، لكن الشركة تأمل في أن تتعاون مع المزيد من الشركات التي تتطلب بطاقة الهوية للاستفادة منها.

 وبمجرد تحديث تطبيق Telegram وتحميل المستندات، يمكن للمستخدم الوصول إلى البيانات من الإعدادات> الخصوصية والأمن Telegram Passport.

 كما تسمح Telegram لمطوري البرامج بدمج Telegram Passport داخل التطبيق الخاص بهم.

تعليقات