اقتصاد

"الإنشاءات البترولية" تفوز بعقد قيمته 231 مليون دولار في الكويت

السبت 2018.11.3 02:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 583قراءة
  • 0 تعليق
"الإنشاءات البترولية" تفوز بعقد تشييد في الكويت

"الإنشاءات البترولية" تفوز بعقد تشييد في الكويت

قالت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية في أبوظبي، السبت، إن شركة نفط الكويت أرست عليها عقد تشييد بقيمة 231 مليون دولار.

وذكرت الشركة، في بيان، أن العقد يتضمن قيام شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بتنفيذ مشروع تركيب خطوط حاويات لنزع الملوحة في أربعة مراكز تجميع تديرها شركة نفط الكويت.

وتأسست "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية"، وهي مشروع مشترك بين "صناعات" 70% و"شركة اتحاد المقاولين العالمية" 30%، في أبريل 1973، بهدف توفير قاعدة لتصنيع المنصات الحديدية لتلبية احتياجات صناعة النفط والغاز.

وشهدت الشركة، منذ ذلك الوقت، نموا كبيرا وحققت إنجازات عديدة، بالإضافة إلى مرافقتها الحديثة، استطاعت أن تصبح مقاولا رئيسيا لتقديم الخدمات الهندسية والشراء والأعمال الإنشائية على المستوى الدولي.

وتعد "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" من أهم شركات الإنشاءات الدولية في مجال الخدمات الهندسية والتوريدات والإنشاء والتشغيل التجريبي في مشاريع تطوير حقول النفط والغاز البحرية والبرية في الخليج العربي والهند.

وتسعى الشركة إلى التوسع الجغرافي إلى جنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا.

وفي مايو 2018، أعلن حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة العامة "صناعات" أبوظبي، أن صافي أرباح الشركة بلغ في نهاية العام الماضي نحو 700 مليون درهم بزيادة قدرها 57% مقارنة بعام 2016.

نتائج أعمال شركة صناعات القابضة

وأضاف، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أن إيرادات الشركة بلغت في نهاية العام الماضي نحو 5.7 مليار درهم بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة مع 4.7 مليار درهم في عام 2016، معتبرا ذلك مؤشرا ماليا جيدا يدل على حجم أعمال الشركة ومشاريعها وقيمتها السوقية.


تعليقات