تكنولوجيا

هواوي تحقق مبيعات قياسية في الهواتف الذكية رغم أزماتها مع أمريكا وكندا

الثلاثاء 2018.12.25 05:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
"ميت 20 برو" أحدث هواتف "هواوي" وأكثرها تطورا - صورة أرشيفية

"ميت 20 برو" أحدث هواتف "هواوي" وأكثرها تطورا - صورة أرشيفية

كشفت شركة "هواوي" الصينية أنها شحنت أكثر من 200 مليون هاتف ذكي إلى مختلف بقاع العالم خلال عام 2018، في ارتفاع ملحوظ من 153 مليون هاتف فقط خلال عام 2017، لتحقق رقما قياسيا في تاريخ مبيعات الشركة رغم الأزمات والضغوط التي واجهها عملاق الاتصالات الصيني خلال العام الجاري.

ورفعت أحدث وأقوى هواتف الشركة "ميت 20 برو" و"بي 20" الشحنات إلى 5 ملايين و16 مليونا على التوالي، إلا أن سلسلة هواتف "نوفا" متوسطة السعر هي الأكثر مبيعا على الإطلاق، حيث شحنت الشركة أكثر من 65 مليونا منها، وكذلك هناك مجموعة "أونور" اقتصادية السعر.

وتبدو مبيعات الشركة مفاجئة عند سماع القصص حول اعتقال المديرة المالية لهواوي في كندا وحظر عدة دول على رأسها أمريكا وبريطانيا وكندا واليابان استيراد الخدمات والسلع التكنولوجية للشركة الصينية على خلفية "مخاوف أمنية"، وهو ما يشير إلى عدم اعتماد الشركة على أسواق الغرب.

وارتفعت مبيعات الشركة، خلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري، ليس فقط في الصين ولكن في الخارج، ما يعني أنها لا تحتاج إلى مبيعات الولايات المتحدة، خاصة أن الحظر الأمريكي وغيره من دول الغرب يركز أكثر على معدات الاتصالات والشبكات وليس الهواتف الذكية.

تعليقات