تكنولوجيا

5 هواتف بشاشات كاملة تخلصت من نتوءة iPhone X

الأربعاء 2018.6.27 10:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
 هاتف "فيفو نكس" Vivo Nex

هاتف "فيفو نكس" Vivo Nex

كان لتصميم هاتف أيفون iPhone X الفضل في انتشار ظهور المستطيل الأسود أعلى شاشات الهواتف الذكية الموجودة حاليا بالأسواق، والمعروف باسم "النتوءة السوداء".

ولمن لا يعرف دور هذه الجزء من الهاتف، فهو الجزء الأسود الموجود أعلى الشاشة ويحتضن الكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار بواجهة الشاشة، وقد ابتكره مصنعو هاتف أيفون iPhone X على شكل نتوءة سوداء، حتى لا تأخذ المنطقة السوداء مساحة كبيرة أعلى شاشة الهاتف.

وأتبع نهج أيفون iPhone X تقريبا جميع مصممي الهواتف الذكية حاليا، غير أن سخرية عدد من المستهلكين لهذا الجزء الأسود لما يسببه من إفساد لتصميم الهاتف الأمامي، دفع عددا من شركات الهواتف للابتعاد تماما عن مثل هذا التصميم، وإيجاد بدائل له.

وجمع موقع "بيزنس إنسايدر" business insider خمسة هواتف هي الأبرز بسوق الهواتف الذكية في إيجاد تصميم مغاير لا يعتمد على النتوئة السوداء أعلى الشاشة.

1- فيفو نكس" Vivo Nex

وجاء في مقدمة القائمة هاتف "فيفو نكس" Vivo Nex، الذي يمتلك شاشات عرض من الحافة إلى الحافة بدون أي نتوءات سوداء، وقد نجح في التغلب على هاتف أيفون X iPhone X في توفير أكبر مساحة ممكن للشاشة دون أي إضافات، فتبلغ مساحة شاشة هاتف فيفو 91% من الهاتف، بينما تبلغ مساحة شاشة أيفون X 83% من مساحة واجهة الشاشة.

وحسبما ذكر موقع "بيزنس إنسايدر" business insider فإن شركة فيفو نجحت في حل مشكلة النتوءة بابتكار كاميرا هاتف أمامية مخبئة داخل جسد الهاتف، تظهر في حالة التقاط صور سيلفي ثم تعود لمكانها من جديد.

وحتى الآن هذه النسخة من هاتف "فيفو نكس" Vivo Nex غير متوفرة بأي دولة في العالم سوى الصين.

2- وان بلس OnePlus 6

هاتف آخر تغالب على مشكلة النتوءة السوداء، هو هاتف "وان بلس 6" OnePlus 6 ، الذي يوفر خدمة غلق منطقة النتوءة بتحويلها لشريط أسود أعلى شاشة الهاتف يحمل إشعارات التطبيقات بالهاتف.

وأفاد الموقع بأن هذه الخدمة لا يتفرد بها هاتف "وان بلس" OnePlus 6 ، فهي متوفرة أيضا بهواتف مثل "إل جي – جي 7".

3- دوجي ميكس Doogee Mix 4

جاء بالقائمة أيضا هاتف "دوجي ميكس 4" Doogee Mix 4، الذي استعان بأحد التصميمات القديمة للهواتف المحمولة وهو تصميم السحب لإخفاء منقطة الكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار الأمامية بالهاتف.

وعرفت الهواتف المزودة بنظام السحب في التصميمات الأولى لهواتف من صناعة شركة نوكيا بفترة ما قبل ظهور الهواتف الذكية.

ومن المنتظر طرح هاتف "دوجي ميكس 4" Doogee Mix 4 بأسواق المملكة المتحد بشهر ديسمبر المقبل بتكلفة 300 دولار.

4- بلوبو Bluboo S2

من الهواتف الأخرى التي تغلبت على وضع نتوءة سوداء بمقدمة الشاشة، هاتف بلوبو Bluboo S2 الصيني، الذي زود في تصميمه بكاميرا تقوم بوظيفتين في نفس الوقت، قابلة للامتداد لأعلى الهاتف عند استخدامها ككاميرا أمامية، وعند إعادتها لمكانها خلف الشاشة تتحول لكاميرا خلفية عادية.

وكان الظهور الأول لهاتف بلوبو Bluboo S2 خلال مؤتمر كونجرس الهواتف الذكية الأخير، وحتى الآن لم تكشف شركته الصينية عن تكلفته وإمكانياته.

5- أوبو فايند Oppo Find X

جاء أخيرا بقائمة "بيزنس إنسايدر"، هاتف "أوبو فايند Oppo Find X، الذي أضاف شريطا أسود يختفي ويظهر، يحتضن الكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار، ومساحته تساوي مساحة عرض الهاتف بالكامل.

وتشابه فكرة الكاميرا بهاتف "أوبو فايند Oppo Find X، تصميم هاتف "فيفو" المذكور في بداية القائمة، وأعلنت شركة أوبو أن الظهور الأول لهذا الهاتف بالأسواق الأوروبية سيكون في أغسطس المقبل وستبلغ تكلفته 999 دولار.


تعليقات