رياضة

بيتزي: نسير في الطريق الصحيح.. وسنكون على قدر الحدث

الإثنين 2019.1.7 11:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
خوان أنطونيو بيتزي

خوان أنطونيو بيتزي

يرى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، أن "الأخضر" يسير على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن لاعبيه جاهزون لتحقيق النتائج المرجوة في كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات.

وقال "بيتزي"، في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "حظينا بوقت للبناء على ما حققناه في كأس العالم بروسيا".

وتابع: "أتوقع من اللاعبين رد فعل قوي، وأن يكونوا على مستوى الحدث". 

وأضاف: "أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح، في اتجاه تحقيق أهدافنا في البطولة القارية". 

وأتم: "طموحي ليس له حدود، أنا مدرب يثق في عمله وأريد دائما أفضل أداء، أسلوبي هو منح اللاعبين ثقة مطلقة من أجل صناعة شعور بالمسؤولية ورغبة قوية في تحقيق أهدافنا". 

وخاضت السعودية خمس مباريات ودية منذ كأس العالم، وخسرت (0-2) أمام البرازيل في الرياض، ولم تنهزم في أي مواجهة أخرى، لكن فوزها الوحيد جاء على حساب منتخب اليمن المتواضع. 

وتأمل السعودية أن تتجنب مفاجآت البداية عندما تواجه كوريا الشمالية في افتتاح مبارياتها بالمجموعة الخامسة في كأس آسيا في دبي يوم الثلاثاء. 

وفي مشاركاتها التسع السابقة في كأس آسيا، لم يخرج المنتخب السعودي منتصرا في مباراته الأولى بالنهائيات سوى مرتين فقط، وخسر (0-1) أمام الصين في النسخة الأخيرة بأستراليا قبل أربع سنوات في طريقه للخروج من الدور الأول. 

وربما توفر مواجهة كوريا الشمالية فرصة جيدة للسعودية لتحسين هذا السجل المتواضع، فالمنافس القادم من شرق آسيا لم يهزم المنتخب السعودي سوى مرة واحدة عبر تاريخه أثناء الوقت الأصلي قبل عشر سنوات في تصفيات كأس العالم 2010، بينما جاء نجاحه الآخر بركلات الترجيح في الألعاب الآسيوية عام 1990. 

وكان الفريقان في مجموعة واحدة أيضا في كأس آسيا 2015، وانتصرت السعودية (4-1)، رغم أن النتيجة لم تساعدها على تجاوز الدور الأول في نهاية المطاف، وهذا الانتصار هو الوحيد للسعودية في ست مباريات بالنهائيات منذ هزيمتها أمام العراق في نهائي 2007. 


تعليقات