منوعات

سعودي يحاول كسر رقم قياسي بتغطية نفسه بالنحل

الخميس 2018.9.13 01:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
زهير فطاني

زهير فطاني

للمرة الثانية وللعام الثاني على التوالي، قام السعودي زهير فطاني بتكرار محاولته لكسر الرقم القياسي في تغطية نفسه بأكبر عدد ممكن من النحل.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن زهير فطاني مرب للنحل كان قد حاول العام الماضي كسر الرقم القياسي في تغطية جسده بعدد ضخم من النحل، غير أنه فشل رغم وقوفه في التجربة السابقة صامداً لمدة ساعة كاملة.


وتحسب كمية النحل بالوزن، فيمتلك الرقم القياسي حتى الآن الصيني رون لينجمينج، الذي نجح في تغطية نفسه بكمية ضخمة من النحل يصل وزنها إلى 63.7 كجم.

وكان السعودي زهير فطاني يسعى لتخطي هذا الرقم بفارق كبير بمحاولته الثانية، حيث كان يهدف إلى أن يغطيه النحل بوزن يصل لـ100 كجم.


ومما تسبب في فشل المحاولة الثانية لـ"زهير فطاني" ابتعاد النحل عنه وعدم إقباله عليه بالكثافة المطلوبة رغم محاولات مساعديه في جذب النحل تجاهه كما هو ظاهر في اللقطات التي نشرتها الصحيفة البريطانية.

ولإتمام هذه التجربة، استعان زهير فطاني بخبرته في رعاية النحل التي تمتد 30 عاماً، بوضعه عدداً من ملكات النحل على وجهه، لتقوم بجذب نحو 20 ألفاً من الذكور إليه.

ولكن في أثناء تنفيذ المحاولة، طارت واحدة من الملكات بعيداً عنه، ما دفع عددا كبيرا من الذكور لاتباعها مما حال دون الوصول للوزن المطلوب.

تعليقات