رياضة

بالفيديو.. الكشف عن خطاب بوجبا التحفيزي قبل نهائي المونديال

الخميس 2018.7.19 11:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 376مشاهدة
  • 0 تعليق
بول بوجبا لاعب فرنسا

كشفت إحدى القنوات الفرنسية عن الخطاب التحفيزي الذي ألقاه بول بوجبا، لاعب منتخب فرنسا، على زملائه قبل مواجهة كرواتيا، في نهائي كأس العالم 2018، الأحد الماضي.

المنتخب الفرنسي نجح في الظفر بلقب المونديال بعدما اكتسح كرواتيا بنتيجة 4-2، ليضيف إلى خزائنه اللقب الثاني في تاريخه.

وتحدث بوجبا لزملائه قبل المباراة داخل غرفة الملابس، قائلا: "لا أريد التحدث كثيراً لأننا نعرف جميعا لماذا نحن هنا، جميعنا يعرف ماذا نريد بعد أن نجحنا في التأهل للنهائي".

وأضاف: "في قلوبنا وأعيننا يمكنني رؤية تركيزنا، لكن دعونا لا ننسى شيئاً مهماً، نحن على بعد 90 دقيقة من كتابة التاريخ، لقد لعبتم الكثير من المباريات طوال حياتكم لكن هذه مباراة واحدة، بإمكانها تغيير كل شيء".

واستطرد: "إنهم (كرواتيا) مثلنا، جميعهم يسعون لذات الهدف، لقد خسرنا نهائي (اليورو) وما زلنا نشعر بمرارته حتى الآن، ما زال عالقاً في الذاكرة، لكن اليوم لن نترك الكأس من أيدينا".

وأردف: "الليلة، أريد أن نبقى في ذاكرة كل الشعب الفرنسي، إنهم يشاهدوننا ومعهم أطفالهم وأحفادهم وأحفاد أحفادهم، اليوم لدينا 90 دقيقة لصناعة التاريخ للأبد".

واختتم: "لا أريد أن نصرخ، لكني أرغب في ذهابنا إلى الملعب كمحاربين وقادة، وأريد عودتنا باكين بدموع الفرحة، وليست بدموع الحزن، وأن نعانق بعضنا احتفالاً باللقب، هيا يا رجال!".