فن

حياة البابا فرانسيس في فيلم سينمائي جديد

الأربعاء 2018.8.8 03:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 64قراءة
  • 0 تعليق
بابا الفاتيكان نجما سينمائيا

البابا فرانسيس الأول

يقوم مخرج ألماني شهير بإخراج فيلم وثائقي عن حياة ورحلات البابا فرانسيس، حيث وافق الفاتيكان رسميا على طلب إنتاج الفيلم وعرضه على الشاشة الكبيرة.

ويشتهر المخرج العالمي، ويم ويندرز، بأعمال ذهبية على مدى 50 عاما من مهنته، جمعته مع نجوم كبار، مثل: ميل جيبسون وأليسيا فيكاندر.


كما يحمل الفيلم الجديد اسم "Pope Francis: A Man of His Word"، ويتكون من مجموعة من المقابلات والمواقف المميزة التي تخللت سفريات البابا حول العالم. ويظهر البابا فرانسيس المعروف بمواقفه الداعمة للسلام في جميع أنحاء العالم متحدثا باللغة الإسبانية وعدد من اللغات حيث يتحدث 8 لغات حية ويغرد بها على حسابه على تويتر. 

ويعتبر خبراء أن الفيلم القادم سيكون مختلفا عن باقي الأفلام التي تتناول شخصيات دولية بارزة، إذ يظهر لأول مرة قناعات البابا وإيمانه بشكل سينمائي، وكذلك رغبته المتواضعة في الحديث والتواصل مع كل سكان الأرض. 

وأضاف الخبراء أن موافقة البابا شخصيا على العمل السينمائي، لا تنبثق فقط من شهرة ومهنية المخرج ويندرز، بل أيضا من حبه ورغبته في التواصل والحوار مع الجميع حول العالم.

 وظهر البابا فرانسيس في الإعلان الترويجي للفيلم، وهو يلقي خطابات تحض على السلام بداية من السلام الأسري والسلام الدولي وتحديدا في الأراضي الفلسطينية، كما ظهر فيه لقطات من الفيلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعدد من الأئمة المسلمين.  

تعليقات